أخبار العالم

تعطيل الدراسة غدًا في هذه المحافظة ولمدة يومين بسبب الطقس

 

الأرصاد الجوية
صورة أرشيفية

كتب | أحمد الدويري

قال يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه بناءً على تعليمات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تقرر تعطيل الدراسة، غدًا الأربعاء، نظرًا لسوء الأحوال الجوية المتوقعة وحالة الطقس غير المستقرة حرصًا على أمن وسلامة أبنائنا الطلاب.

وأصدر يوسف الديب، تعليماته لمديري عموم الإدارات التعليمية بتعميم تعطيل الدراسة وتأجيل أية امتحانات للطلاب كان مقررًا انعقادها غدا وتحديد ميعاد آخر لها، واتخاذ كافة التدابير اللازمة التي من شأنها المحافظة على المنشآت التعليمية حال سقوط الأمطار، ورفع درجة الاستعداد القصوى لجميع غرف العمليات بالمديرية والإدارات ولجان إدارات الأزمات والكوارث والسيول.

وجدير بالذكر أن الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، أصدر أيضًا قرارًا،  بتعطيل الدراسة بجميع كليات ومعاهد الجامعة، اليوم وغدًا الأربعاء والخميس، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

وكانت أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى البيان العاجل رقم 26 لسنة 2019، أنه اعتبارًا من اليوم الثلاثاء وحتى غدًا الأربعاء، وبناءً على خرائط الطقس الواردة من وزارة الموارد المائية والري، وتحذير شركة الصرف الصحى بالمحافظة، فإن البلاد ستتعرض لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

فيما تشير توقعات معهد بحوث المياه إلى احتمالية سقوط أمطار خفيفة على أحياء غرب ووسط الإسكندرية من الساعة السابعة مساء اليوم، تصل ذروتها على كافة الأنحاء بأمطار غزيرة في السابعة من صباح غد، وتوضح خرائط التنبؤ بالمعهد، التي تستعد بناءً عليها شركة الصرف الصحي للدفع بسيارات كسح المياه، لمواجهة خطر غرق الشوارع، الأماكن المتوقع هطول أمطار عليها، خلال نوة الفيضة الصغرى، التي بدأت اليوم وتستمر حتى 5 أيام.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى