أخبار مصرسلايد

تعليق شديد اللهجة.. أول رد من السيسي على آخر تطورات ملف سد النهضة

السيسي
السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية، اليوم الأربعاء، الرئيس إيفاريست ندايشيمي، رئيس جمهورية بوروندي، وذللك لبحث التطورات الإقليمية ذات الأهمية المتبادلة، خاصةً فيما يتعلق بقضية سد النهضة.

وكشف السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه تم التوافق بين البلدين على تكثيف التنسيق خلال المقبلة بشأن قضية سد النهضة، حيث تمثل قضية حساسة وحيوية.

وقد أكد الرئيس السيسي أن قضية سد النهضة تمثل مسألة أمن قومي، ومن ثم تمسك مصر بحقوقها المائية من خلال التوصل إلى اتفاق قانوني يضمن قواعد واضحة لعملية ملء وتشغيل السد، بعيدًا عن أي منهج أحادي يسعى إلى فرض الأمر الواقع وتجاهل الحقوق الأساسية للشعوب.

وأضاف الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره البوروندي، “ناقشنا اليوم سبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين في مجال الموارد المائية والري وجهودنا المشتركة لتعظيم الاستفادة المستدامة من موارد نهر النيل، وأكدنا رؤيتنا لجعل نهر النيل مصدرًا للتعاون والتنمية كشريان حياة لجميع شعوب دول حوض النيل”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى