توك شو

تعليق ناري من أحمد كريمة على حلا شيحة وخلعها الحجاب

أحمد كريمة على حلا شيحة وخلعها الحجاب
أحمد كريمة على حلا شيحة وخلعها الحجاب

علق الشيخ أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على الجدل الذي أثير حول خلع الفنانة حلا شيحة للحجاب.

قال كريمة: الحجاب للمسلمة فرض وكل من يعتدي على هذا الفرض فهو يعتدي على نصوص الشريعة الإسلامية.

وأضاف: نحن لا نتحدث عن شخص حلا والتزامها أمر يرجع لها فهي حرة، ولكن اتحدث عن قاعدة عامة، لأن الحجاب من الشعائر والمشاعر.

وتابع خلال حلوله ضيفا على ميار الببلاوي في برنامج أحلى حياة على قناة LTC : أقول لكل من يميع الدين، اقرأ كتب التفسير، عن سبب نزول الآية في سورة النور، فكانت المسلمة في صدر الإسلام تسدل غطاء الرأس مما يكشف عن صدرها بعض الشيء، لذلك طلب منها ان تجعل غطاء الرأس يغطي ناصية رأسها ومن الأذن إلى الأذن وحتى أخر الرقبة من الخلف.

وشدد كريمة قائلا: هذا الحجاب فرض فرض بإجماع العلماء، بإجماع الفقهاء، ونقلا عن النبي وزوجاته وبناته وعن السيدة مريم العذراء وبنات جميه الأنبياء، ما كانت امرأة منهن الا وارتدت الحجاب.

وتابع: لايجوز أن يعاند أحدا آية الله المحكمة، فهو قال وليضربن بخمرهن على جيوبهن” وحرف اللام هنا للأمر والامر واضح في اللغة العربية ولا يجوز تمييع الدين.

جدير بالذكر أن حلا شيحة فاجأت الجمهور بخلعها الحجاب وإعلان تراجعها عن اعتزال الفن بعد غياب دام 12 عاما عن التمثيل، ارتدت خلالها الحجاب ثم النقاب.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى