أخبار الشرقيةسلايد

تعليم الشرقية: لا شكاوى من الديناميكا.. وتحرير محضر غش لأحد الطلاب

ثانوي

كتبت| دينا الصاوي

أدى طلاب الثانوية العامة بنظامها الحديث بمحافظة الشرقية، اليوم، امتحانهم في مادة الديناميكا المؤجلة بسبب التسريب، بـ 18 إدارة تعليمية بالمحافظة وسط إجراءات أمنية مشددة بمحيط اللجان تحسباً لوجود حالات شغب.

وصرح محمد الشيمي، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أي شكاوى من صعوبة الأسئلة، ولكن تم ضبط هاتف محمول بحوزة طالب بإحدى لجان الزقازيق، وتم التحفظ على الهاتف وتحرير محضر غش للطالب.

وأضاف بأن الامتحانات تمت بهدوء وسط تأمين كامل من كافة المديريات المعنية، فضلا عن تواجد زائرة صحية أو طبيب بكل لجنة وسيارة إسعاف لمواجهة أي طارئ خلال سير أعمال الامتحانات.

وأشار إلى أنه تم تكليف رؤساء اللجان والمراقبين بضرورة تفتيش الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية؛ للتصدي لمحاولات الغش والفوضى داخل اللجان، والتأكد من جودة الإضاءة وتشغيل المراوح للتغلب على درجة الحرارة المرتفعة، بالإضافة إلى توفير عدد ملائم من العمال بكل مدرسة لأعمال النظافة.

ومن جانبه تابع اللواء حسن سيف، مدير أمن الشرقية، الخدمات الخاصة بتأمين اللجان، مؤكداً على عدم وجود شكاوى أو ضبط مثيري شغب بمحيط اللجان.

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى