أخبار مصرسلايد

تغيير شكل بطاقة الرقم القومي.. الحكومة تحسم الجدل| “بيان رسمي”

تغيير شكل بطاقة الرقم القومي

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الجمعة، بيانا، لتوضيح مدى صحة الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لتصميمات فنية جديدة لكلا من بطاقة الرقم القومي وجوازات السفر المصرية.

وجاء البيان بالتالي: “تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لتصميمات فنية جديدة لبطاقات الرقم القومي وجوازات السفر المصرية، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للصور المتداولة بهذا الشأن”.

وأضاف البيان: “أن تلك الصور المتداولة غير صادرة عن الوزارة، مُشددةً على أن التصميم الحالي سواء لبطاقات الرقم القومي أو جوازات السفر كما هو دون تغيير”.

واستكمل البيان: أن الوزراة أشارت إلى أن أية تغييرات قد تطرأ على أي مستخرجات رسمية تصدر عن أجهزة وزارة الداخلية، يتم الإعلان عنها بشكل رسمي على موقع الوزارة، مُهيبةً بالمواطنين استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية”.

ويناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي لإثارة البلبلة بين المواطنين.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى