أخبار الشرقيةسلايد

مزودة بطرق وجراجات ومصاعد كهربائية.. تفاصيل إنشاء 7800 وحدة سكنية جديدة في الزقازيق

سكنية
قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك للإنطلاق في تنفيذ المشروع القومي للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبري، والذي من المقرر تنفيذه في مدينة الزقازيق.

ويتضمن المشروع انشاء 7800 وحدة سكنية مزودة بكافة الخدمات الأساسية، وذلك بمنطقة الـ83 فدان بقرية كفر الحمام وأرض المدرسة الثانوية بمنطقة الحريري بالزقازيق.

تفاصيل إنشاء 7800 وحدة سكنية جديدة في الزقازيق

فيما قدم محافظ الشرقية عرضًا مفصلًا يتضمن مراحل التنفيذ والمخطط التفصيلى لما سيضمه المشروع من وحدات سكنية وخدمات.

من المقرر أن يتكون المشروع المنفذ بكفر الحمام على مساحة 83 فدان، ويضم 75عماره للإسكان الاجتماعى تضم حوالى 6000 وحدة سكنية.

هذه الوحدات ستكون مزوده بطرق، وجراجات، ومصاعد كهربائية، وسلم رئيسى، وسلم هروب لكل عمارة، وذلك لاستيعاب 30000 نسمة.

حيث تتكون كل وحده من أرضى و9 طوابق بمعدل 8 وحدات بالدور، وتصل مساحة الوحدة إلى 90 م2.

كما تبلغ الكثافة السكانية بالمنطقة 289 شخص/ للفدان.

أيضًا ستضم كل منطقة مسجدين مقامين على مساحة 1650م لاستيعاب 1500 مصلي، و3 مجمع محلات تجارية بإجمالى 48 محل على مساحة 620 م2، وكذلك 3 حضانات للأطفال، ومخبزين لخدمة المواطنين.

 تفاصيل إنشاء 7800 وحدة سكنية جديدة في الزقازيق

وفي سياق متصل، أضاف المهندس التنفيذى بسلاح المهندسين العسكريين، أن المشروع المنفذ بمنطقه الحريرى على أرض المدرسة الثانوية.

والمقام على مساحة 20 فدان، لإقامة مشروع إسكان متوسط بواقع 50 عمارة، سيضم حوالى 1800 وحدة سكنية بمساحه 125م2 لكل وحده.

كما أن هذه الوحدات ستكون أيضًا مزودة بمصاعد كهربائية، وسلم رئيسى، وسلم هروب لكل عمارة.

ويتكون نموذج العماره من \ور أرضى و8 دور متكرر، بمعدل 4 وحدات بالدور، وذلك حتى تضمن استيعاب 7200 نسمة بواقع 360 شخص/فدان.

على أن يتم إنشاء مسجد بمساحة 1140م2 لإستيعاب 1000مصلي، وإنشاء مخبز و2 مجمع محلات تجارية بإجمالى 32 محل وبمساحة كليه 670م2، وحضانة أطفال.

جديرًا بالذكر أن كلى المشروعين بأرض كفر الحمام ومنطقه الحريرى، سيتم تزويدهم بخدمات مياه الشرب، والصرف الصحى، والكهرباء، والغاز الطبيعى، والتليفونات، وجميع خدمات البنية التحتية اللازمة للمواطنين لتوفير حياه كريمة ولائقة لهم.

اقرأ أيضًا لمزيد من المعلومات: تفاصيل بناء وحدات سكنية جديدة تشبه “مساكن الأسمرات” في بلبيس

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى