أخبار الشرقيةسلايد

تفاصيل إجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الشرقية

7س

كتب | محمد عسله

قام محافظ الشرقية اللواء «خالد سعيد» بعقد الإجتماع التنفيذي بحضور اللواء« سامي سيدهم» نائب المحافظ  ووكلاء الوزارة ورؤساء المجالس المحلية والمدن وعدد من المواطنين.

ووجه المحافظ أعضاء المجلس التنفيذي بضرورة عقد مؤتمرات جماهيرية لتوعية المواطنين بحجم ما تقدمه الدولة من خدمات في مختلف القطاعات من مياه شرب وصرف صحي وشبكة طرق ومدارس جديدة ووحدات سكنية ليشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من مشروعات تنموية وخدمية حقيقية تساعد في إحداث تنمية حقيقية تعود بالفائدة على المواطنين .

 وشدد المحافظ على ضرورة سرعة الرد على المكاتبات والشكاوى الوارده من مختلف الجهات والهيئات الحكومية وسرعة الفصل فيها والتواصل مع المواطنين بصفة دائمة وبصورة مستمرة كما قرر المحافظ تعيين (2 ) موظفين كمندوبي بريد بكل مركز ومديرية للتواصل مع المحافظة بشأن المكاتبات والشكاوى لضمان سرعة الفصل .

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بحصر كافة أملاك الدولة العامة والخاصة بــ «الأوقاف – الري – الإصلاح الزراعي – الآثار – الأبنية التعليمية»، وإعداد تقرير للعرض عليه لوضع قاعدة بيانات كاملة بالأماكن المتاحة كأملاك دولة لإستغلالها للمنفعة العامة من خلال إقامة مشروعات نفع عام تعود بالفائدة على المواطنين، وشدد المحافظ على ضرورة التصدي بكل قوة وحزم للتعديات على الأرض الزراعية والعمل على إزالتها فوراً في المهد وإعادتها أرض زراعية مرة أخرى قبل أن تتفاقم المخالفة وتصبح كتل خرسانية يصعب التعامل معها، ونبه على رفع ناتج تطهير الترع والمصارف بمعرفة مديرية الري حتى لا تؤثر على الطرق العامة وتتسبب في تآكل وتضييق الطريق.

وخلال الإجتماع أعلن محافظ الشرقية الإنتهاء من إجراءات إنشاء مكتب حسابات موحد لكافة المشروعات بالمحافظة لضمان ضبط المصروفات والإيرادات مع التنبيه بعدم صرف أي مليم إلا بمعرفة السلطة المختصة «المحافظ» ومنعاً للتلاعب وحماية للمال العام .

وأضاف المحافظ أنه تم الإنتهاء من تجهيز مكتب إستثمار موحد على مستوى المحافظة يعمل بنظام الشباك الواحد للتيسير على المستثمر وأصحاب المشروعات الصغيرة كما يعمل على إختصار الوقت والجهد ويتصدى للبيروقراطية وبطء الإجراءات .

وأوضح أنه تم إرسال الأوراق الخاصة بإنشاء حي ثالث داخل مدينة الزقازيق لرئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء للموافقة والبدء فوراً في إتخاذ كافة الإجراءات المنظمة لهذا الشأن، مشيراً إلى أنه تم إقتراح إنشاء حي ثالث نتيجة لكبر حجم المدينة وأصبحت مترامية الأبعاد ولتحسين كافة الخدمات المقدمة للمواطنين داخل المدينة .

وكلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بسرعة الإنتهاء من تفعيل التنسيق لكافة المراحل التعليمية المختلفة داخل مديرية التربية والتعليم وإعادة توزيع المدرسين وسد العجز في المواد قبل بداية العام الدراسي الجديد مشيراً إلى أنه تم إفتتاح عدد من المدارس خلال الشهر الماضي لتدخل الخدمة التعليمية وتساعد في الحد من زيادة الكثافة الطلابية داخل الفصول وللقضاء على نظام الفترتين وتقديم تعليم أفضل.

وقرر المحافظ وقف الإنتدابات أو النقل داخل قطاع التربية والتعليم قبل الأول من شهر أغسطس القادم لإستقرار العمل خلال العام الدراسي الجديد مع ضرورة إعداد دورات تدريبية للمعلمين للارتقاء بمستوى الأداء وتقديم خدمة تعليمية أفضل تعود بالفائدة على أبنائنا الطلاب داخل المدارس.

وشدد المحافظ على مديري المديريات الخدمية بسرعة الانتهاء من هيكلة الموظفين بهدف الارتقاء بمستوى الأداء داخل الجهاز الاداري للدولة واستغلال لطاقات معطلة والاستفادة منها في مواقع وظيفية أخرى .

ونبه المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإزالة كافة الإشغالات ورفع الباعة الجائلين من الشوارع وفتح الطرق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين لإعادة الوجه الحضاري والجمالي للمدينة.

وكشف المحافظ خلال الاجتماع عن تدني نسبة الرد على الشكاوي الخاصة بالجهات الحكومية نتيجة لبطء الرد عليها من رؤساء المراكز والمدن والأحياء مطالبا بسرعة الرد على الشكاوي والتواصل مع كافة الجهات الحكومية.

ووجه المحافظ خلال الاجتماع البدء فوراً في إجراءات عمليات الطرح والمناقصات طبقا لبنود الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد 2016/2017 للاستفادة القصوى من الاعتمادات المالية المرصودة في الخطة والاستفادة من التمويل الإضافي والموفرات.

نت

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى