أخبار مصرسلايد

“اللي جاي أصعب”.. الصحة تعلن عن تفاصيل الموجة الثالثة لـ كورونا في مصر وموعد ذروتها

تفاصيل الموجة الثالثة لـ كورونا
تفاصيل الموجة الثالثة لـ كورونا

تفاصيل الموجة الثالثة لـ كورونا.. ازدادت أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال شهر رمضان الكريم بالرغم من اتخاذ الحكومة جميع الإجراءات الاحترازية المشددة لمحاصرة الوباء والقضاء عليه من خلال اتجاهات عدة.

تفاصيل الموجة الثالثة لـ كورونا

وأعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد عن ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا بشكل ملحوظ في اول ثلث من شهر رمضان.

وتابعت أنه بلغت أعداد إصابات كورونا خلال أول 11 يوم من شهر رمضان، بلغ 9351 حالات إيجابية جديدة، بإجمالي 472 حالة وفاة.

وأكملت الدكتورة هالة أن الزيادة ترجع إلى اقبال المواطنين على الأسواق لشراء مستلزمات رمضان وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس، وارتفاع عدد الوفيات يرجع إلى وصول الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى المستشفيات متأخرا من 7 الي 10 ايام إصابة.

وحذرت وزيرة الصحة من خطورة الموجة الثالثة لفيروس كورونا حيث أكدت أن العالم أجمع يشهد زيادة في عدد إصابات الموجة الثالثة أكثر من الأولى والثانية.

شاهد أيضًا: التعليم العالي يعلن عن بشرى سارة لجميع طلبة الكليات

وأكدت خلال حوار تلفزيوني لها أن الوزارة تعمل حتى الآن بـ 50 % من عدد المستشفيات، وعليه لدينا قدرة على زيادة السعة السريرية ولكن هذا لا يعني أن نستهزئ بالالتزام بالإجراءات.

ومن جانبه أكد الدكتور إسلام عنان، أستاذ علم اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، أن الموجة الثالثة لفيروس كورونا بدأت في مصر فعليا بينما لم نصل إلى ذروتها بعد.

وأضاف خلال حوار تليفزيوني أنه من المتوقع أن نصل لذروة الموجى الثالثة من كورونا خلال 10 أيام قائلا “احتمال نوصلها في خلال 10 أيام أو ما شابه”.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى