أخبار العالم

تفاصيل جديدة في واقعة تعذيب طفلة داخل حضانة بالإسكندرية

تفاصيل جديدة في واقعة تعذيب طفلة داخل حضانة بالإسكندرية
تفاصيل جديدة في واقعة تعذيب طفلة داخل حضانة بالإسكندرية

كتب | شادي زعبل

بعدما أثار فيديو تعذيب الطفلة جوري غضب رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قررت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية التدهل والتحقيق في الواقعة حيث أمرت بإغلاق الحضانة.

وقالت التضامن إنه تحرر محضر غلق إداري للحضانة، مع أخذ إقرارًا على إدارتها بالإغلاق، مضيفًا أنه إجراء احترازي لحين انتهاء التحقيقات في الدعوى الجنائية بالنيابة.

و أنه بعد تداول فيديو أظهر إساءة المعاملة لأحد الأطفال في إحدى دور الحضانة بالإسكندرية، شكلت مديرية التضامن الاجتماعي في الإسكندرية، لجنة من إدارة الأسرة والطفولة وفريق التدخل السريع، لاتخاذ بعض الإجراءات مع متابعة تطورات الموقف القانوني لها.

وأن اللجنة حررت محضرًا باستلام 10 سجلات خاصة بالحضانة هى سجل الهيكل الوظيفي، وقيد الرضع، وحضور المدرسات، واشتراكات الرضع، وحضور وغياب الرضع، وحضور وغياب الأطفال الكبار، واشتراكات الكبار، وقيد الأطفال، والبرنامج اليومي، وسجل الإيرادات والمصروفات.

وأشار إلى أنه تحرر أيضًا محضر سماع أقوال لـ4 من أولياء الأمور حول الواقعة، وكيفية معاملة الحضانة والمشرفات بالحضانة، والذين أكدوا من جانبهم حسن عمل الحضانة والقائمين عليها من رعاية وعناية للأبناء.

وأكد أنه بعد الكشف على بيانات الحضانة تبين عدم وجود أي شكوى سابقة بشأنها خلال الخمس سنوات الماضية.

ولفت إلى أن مديرة الحضانة والمشرفات الأربعة كان تم عرضهن على النيابة أمس الجمعة، وأمرت النيابة بصرف المشرفات بعد دفع كفالة مالية لكل منهن قيمتها 500 جنيه، على ذمة التحقيقات، فيما تم إخلاء سبيل مديرة الحضانة لعدم ثبوت أي أدلة تدينها.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى