سوشيال ميدياسلايد

“الكفرة استغربوا!!.. رد ناري من مبروك عطية على إبراهيم عيسى بعد إنكاره “المعراج” (فيديو)

رد ناري من مبروك عطية على إبراهيم عيسى
رد ناري من مبروك عطية على إبراهيم عيسى

رد ناري من مبروك عطية على إبراهيم عيسى.. علق الدكتور “مبروك عطية” أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على تصريحات الإعلامي “إبراهيم عيسى” بشأن إنكاره لمعجزة المعراج، والتصريحات الأخرى المتعلقة بالدين الإسلامي.

رد ناري من مبروك عطية على إبراهيم عيسى

حيث قال الدكتور “مبروك عطية” في بث مباشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “أنكر إبراهيم وغيره معجزة المعراج، لأنه أعمل عقله، معقولة؟، وهذا ما قاله الكفرة، الكفرة استغربوا، والمسلمين كمان يستغربوا؟”.

و تابع: “هو النبي عليه الصلاة والسلام قال أسريتُ؟، ده قال أُسري بي، يعني معجزة ربانية، والإسراء له سورة في القرآن إسمها الإسراء، والمعراج ذُكر في سورة النجم”.

و ذكر الشيخ آيات من سورة النجم وهي: “وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى (2) وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى (5) ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى (6) وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَى (7) ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى (8) فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى (9) فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى (10) مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى”.
واستكمل: “مخطئ إبراهيم ويُحاسب إبراهيم وغير إبراهيم، ولا نسمح ولا نسمع ولا نتأثر، وإعمال العقل ده في إزاي تعمل آلة، تخترع دواء لكن في عموم القرآن كله، وكان الله على كل شئ مقتدرا، الجملة دي كفيلة تخليك تشد البطانية وتنام.

و أضاف: “قدير على كل شئ كل شئ، يطوي المسافات، يشفي من أوميكرون، بيرزق من يشاء بغير حساب، إيمانا يخلينا نقول يارب ارزقنا بغير حساب”.

واختتم حديثه قائلاً: “إذا قال ربك للشئ كن فيكون بدون أسباب، ما وراء العقل في القرآن الكريم، تقيسهالي بعقلك؟ طلع ازاي؟ طلعه ربنا، راح ورجع في ليلة واحدة! صنع الله، الله على كل شئ قدير عملية بسيطة”.

شاهد رد ناري من مبروك عطية على إبراهيم عيسى بعد إنكاره “المعراج”

أقرأ أيضًا

تعليق ناري من علاء مبارك على تصريحات إبراهيم عيسى عن الإسراء والمعراج: “نلتزم الأدب”

“شرع مين يا إسماعين؟”.. مبروك عطية ينفعل على أحد متابعيه بسبب سؤال: متى يجوز طرد الزوجة من البيت؟ (فيديو)

“ميصحش يا ست منى”.. هجوم ناري من مبروك عطية على منى الشاذلي بسبب حلقة أبو جبل (فيديو)

زر الذهاب إلى الأعلى