سوشيال ميدياسلايد

“شرع مين يا إسماعين؟”.. مبروك عطية ينفعل على أحد متابعيه بسبب سؤال: متى يجوز طرد الزوجة من البيت؟ (فيديو)

مبروك عطية ينفعل على أحد متابعيه
مبروك عطية ينفعل على أحد متابعيه

أجاب الدكتور “مبروك عطية” أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، وعميد كلية الدراسات الإسلامية سابقًا، على سؤال ورد إليه من أحد متابعيه، وقال فيه: “متى يجوز طرد الزوجة من البيت؟”.

مبروك عطية ينفعل على أحد متابعيه

حيث قال الدكتور “مبروك عطية” في فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: الجواب الذي يرضي الله ورسوله لا تطرد زوجة من بيتها أبدًا.

و استكمل: “كلمة طرد مستحلية، اعرفوا سِنة فقه في الدين، بدل ما نضيع عمرنا في التنوير اللي ميساويش 3 أبيض اعرفوا دينكم، لا طرد للزوج من بيتها أبدًا.

و أضاف: “في سورة الطلاق ربنا بيقول وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ ۚ”، “فاحشة، يعني إن سرقت، فتخرج من بيتها لقطع يدها ثم تعود إلى بيتها وهي مطلقة لاستيفاء عدتها لأنها ما زالت في حكم الزوجة، إن هذا الدين علم فانظروا على يد من تأخذونه، الله تبارك وتعالى يأمرنا بتقواه”.

وأكد “عطية” كلامه قائلاً: “لا تطرد الزوجة من بيتها أبدًا، طرد الزوجة فعل المستوحشين، المستنكرين، المعفنين، والجاهلين بأمور دينهم، لا يخرجن إلا أن يأتين بفاحشة، يعني فاحشة تسوجب حدًا، فتخرج لإقامة الحد عليها ثم تعود حتى استيفاء عدتها”.

و تابع: “ما بالك وهي زوجة لم تُطلق فتُطرد من البيت، شرع مين يا إسماعين؟ بالنون، المرأة لا تُطرد من بيتها أبدًا، تلك حدود الله، هو عايز يمشي برة البيت يمشي والله يسهل لأمه وجدته إن كانت عايشة، يخرج هو ويقول رايح فين حتى يطمئن التي في البيت عليه”.

و اختتم حديثه قائلاً: “احنا لينا أفعال سودة و عادات منيلة، أمشي برة البت دي متتقالش لزوجة ميقولهاش مسلم، يطرد ده ايه طرده الله من رحمته، لا تُطرد زوجة من بيتها، حتى وإن طُلقت تستوفي عدتها في بيتها، و هو يشوفله مكان يبات فيه”.

مبروك عطية ينفعل على أحد متابعيه بسبب سؤال الغريب (فيديو)

زر الذهاب إلى الأعلى