سوشيال ميدياسلايد

“خطبت واحدة وقلبي مفيهوش غير أمها.. أعمل أيه؟”.. هكذا رد مبروك عطية (فيديو)

خطبت واحدة وقلبي مفيهوش غير أمها
“خطبت واحدة وقلبي مفيهوش غير أمها.. أعمل أيه؟”.. هكذا رد مبروك عطية (فيديو)

“خطبت واحدة وقلبي مفيهوش غير أمها.. أعمل أيه؟”.. هكذا رد مبروك عطية (فيديو)

علق الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على مشكلة عرضها عليه أحد متابعيه، قال فيها: “خطبت فتاة لا تتحدث معي ولا ترحب بي عند زيارتهم، ووالدتها من تقوم بكل شيء بدلًا منها، وعندما أعود للمنزل لا أفكر إلا في والدتها، وبصراحة عيني أصبحت على والدة الفتاة التي تضحك في وجهي وترحب بوجودي وتحضر لي الطعام، وتسامرني، وتسأل على والدتي”.

وقال الدكتور مبروك عطية في بث مباشر عبر صفحته الرسمية “خطبت واحدة وقلبي مفيهوش غير أمها.. أعمل أيه؟”.على فيس بوك: “أن هذه مشكلة اجتماعية واقعية موجودة في أماكن كثيرة، والموضوع ليس بالغريب كما يصفه البعض من المتابعين، مطالبًا من يعترض على تناول مثل هذه الموضوعات بأن يستحي ويتق الله”.

“أنا أقوم بأعمال البيت ولا أقرأ القرآن إلا قليل.. فهل لي من أجر؟”.. إجابة غير متوقعة من مبروك عطية

وتابع: “البنت عندها حياء وأدب.. البنت طبعها الأصيل الكسوف.. واستشهد بقول النبي صلى الله عليه وسلم، حيث قال “إذنها سكوتها” وأردف: “تقبلي بفلان.. لا تجرأ بأن تقول نعم ، ولو قالت نعم فلا حرج ولا إثم عليها (ميجراش حاجة)”.

وأكمل: “هو بيقول بروح للبنت معاه زيارة ترد عليه أمها تسلم مجايبك منتحرمش، والبنت قاعدة ساكتة مبتكلمش، ولا كتر خيرك ولا شكرًا”.

وأضاف مستنكرًا: “اللي بتاخد الحاجة من الشاب الأم اللي بتقعد بنص كم، اللي منزله المنديل من على شعرها، اللي بتقول نكتة وبتونس القاعدة، وبتعمل كل حاجة والبنت قاعدة زي الكرسي مبتعملش حاجة”.

“زوجي مات أثناء العلاقة الزوجية.. هل يبعث على ما مات عليه؟”.. هكذا رد مبروك عطية

وأوضح: “المفروض أن الحاجة أو والدة الفتاة بالنسبة للعريس ماما، مينفعش تقعد أمامه أو حتى أمام ابنها بنص كم وتبين السمانة، شرع مين ده!!”.

وقال أن والدة الفتاة أو والدة عروسك هي أم، بمجرد كتب كتابك على الفتاة يحرم الأم ليوم القيامة حتى لو طلقت البنت، مستشهدًا بالقاعدة الفقهية التي تقول: (العقد على البنات يحرم الأمهات).

ووجه الدكتور مبروك عطية نصيحة لجميع الحموات قائلًا عليكي بعدم الإفراط أو الاقتصاد في الترحيب بالشاب عريس الفتاة، وتكفي أهلًا وسهلًا، وتجلس بكمالها وحشمتها معه، وأن تعلم نجلتها قبل أن يحضر الشاب إلى المنزل أن تبتسم في وجهه، وتشكره على هديته لها، وتسأله عن أحواله وأهله وعمله.

زوجتي أصبحت 150 كيلو.. ومعاشرتها صعبة فهل لي أن أتزوج؟.. هكذا رد مبروك عطية (فيديو)

ووجه أيضًا نصيحة للشاب صاحب السؤال أن يبتعد عن البيت بشكل عام، وينفصل عن الفتاة.

محذرًا: “أنا معرفش عينك هتوديك فين؟ لو اتجوزت البنت ما أمها هتيجي تزورها في البيت، ساعتها إيه اللي هيحصل؟ هتعمل علاقة غير شرعية معاها؟؟!! مادام لسه على البر سيب الجمل بما حمل، وعليك أن تتقي الله”.

شاهد الفيديو التالي

خطبت واحدة وقلبي مفيهوش غير أمها.. أعمل أيه؟

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى