أخبار العالمسلايد

منظمة الصحة العالمية تعلن عن تفشي فيروس جديد يستحيل احتوائه

تفشي فيروس جديد
تفشي فيروس جديد

تفشي فيروس جديد.. حذرت منظمة الصحة العالمية من ظهور فيروس جديد يستحيل التحكم فيه.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، إنه يجب أخذ الدرس مما حدث ويحدث بعد تفشي الوباء.

والاستعداد للوباء الجديد ، في وقت وصلت فيه إصابات فيروس كورونا المستجد عالميا إلى 246 مليونا وتقترب الوفيات من 5 ملايين حالة.

تفشي فيروس جديد

وحث المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، المجتمع الدولي على التعلم من وباء كورونا الحالي والاستعداد لظهور فيروس جديد.

موضحا خلال اجتماع وزيري المالية والصحة في مجموعة الدول العربية.

وأكد أن ظهور فيروس جديد يستحيل احتوائه من وجهة نظر بيولوجية أمر أكيد ، قائلاً: “حتى لو أنهينا هذا الوباء ، يجب أن نتعلم الدروس منه ونستعد للفيروس القادم”، بحسب وكالة سبوتنيك للأنباء.

وأوضح مدير منظمة الصحة العالمية أن التهديدات بظهور فيروس جديد يصعب احتوائه تتطلب مشاركة سياسية على أعلى مستوى. وحث دول المجموعة العشرين على دعم اتفاقية دولية ملزمة قانونًا بشأن الاستعداد للوباء والاستجابة لها.

وأشار مدير منظمة الصحة العالمية إلى مشكلة عدم المساواة في الحصول على اللقاحات في العالم ، مشيرا إلى أن 36٪ من سكان العالم بأسره تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا فقط 6٪ منهم في أفريقيا.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى