أخبار الشرقيةخدماتسلايد

“بدءا من اليوم ولمدة شهر”.. تقديم رياض الأطفال 2021 بمدارس اللغات في الشرقية.. تعرف على (الشروط والأوراق المطلوبة واللينك )

تقديم رياض الأطفال 2021
تقديم رياض الأطفال 2021

تقديم رياض الأطفال 2021.. يستعرض موقع الشرقية توداي في السطور التالية، كافة التفاصيل حول تقديم رياض الأطفال 2021 بالمدارس الرسمية للغات بمحافظة الشرقية.

حيث يقدم الموقع موعد التقديم والرابط المتاح للتقديم، وكذلك الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم، وذلك وفقا لما أعلنته الصفحة الرسمية لمحافظة الشرقية على موقع “فيس بوك”.

موعد تقديم رياض الأطفال 2021 مدارس اللغات بالشرقية

فقد أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الثلاثاء، فتح باب التقديم الكترونيا بمرحلة رياض الأطفال “K.G.1” بالمدارس الرسمية للغات للعام الدراسي 2021 – 2022، وذلك خلال الفترة من اليوم 1 يونيو 2021 على أن تستمر فترة التقديم حتى يوم الأربعاء الموافق 30 يونيو 2021.

رابط تقديم رياض الأطفال 2021

من جانبه أعلن الأستاذ رمضان عبد الحميد حسن، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، أنه يمكن الآن التقديم في رياض الأطفال لهذا العام بمدارس اللغات بالمحافظة، من خلال الرابط التالي من هنــــــــا.

أو من خلال زيارة الصفحة الرسمية للبوابة الالكترونية لمحافظة الشرقية، من خلال الرابط التالي من هنـــــــــا وتسجيل البيانات في نموذج للمستوى الأول لرياض الأطفال الرسمة للغات.

وأشار “رمضان عبد الحميد” أنه لا يجوز الاستثناء من موعد التقدم للالتحاق بالمستوى الأول لرياض الأطفال، وذلك طبقا للقرار الوزاري (285) لسنة 2014 م بشأن قواعد القبول، مؤكدا على ضرورة الالتزام بالشروط التالية.

تقديم رياض الأطفال 2021
صورة من نموذج تقديم رياض الأطفال 2021

إرشادات التسجيل

التسجيل

شروط تقديم رياض الأطفال 2021

  1. يشترط أن يكون الحد الأدنى لعمر الطفل المتقدم للمستوى الأول 4 سنوات في تاريخ 1 أكتوبر 2021.
  2. يقبل المتقدمين للمستوى الأول بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات من سن 4 سنوات حتى سن 5 سنوات و11 شهر و29 يوم، بشرط عدم الإخلال بالكثافة المقررة.
  3. لن يتم قبول الأطفال المتقدمين البالغين سن الإلزام “6سنوات في تاريخ 1 أكتوبر 2021” في فصول رياض الأطفال، طبقا لقانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 م.
  4. يقوم ولي الأمر بالتوقيع على إقرار بعدم التقدم بمدرستين رسميتين للغات في نفس الوقت.
  5. وفي حالة إثبات قيام تقدم ولي الأمر لأكثر من مدرسة، تعد جميع الطلبات التي تقدم بها ولي الأمر لاغيه .
  6. يتم تنسيق القبول للأطفال في المدارس الرسمية للغات، للأكبر سنا فالأصغر من المتقدمين، وطبقا للكثافة المتاحة بالروضة، ولا يجوز الاستثناء من شرط السن في ضوء مراحل التنسيق.
  7. يشترط الالتزام بالمربع السكني لولي أمر الطفل، طبقا للعنوان المدون في بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.
  8. تعتبر الادارة التعليمية مربع سكني واحد لجميع المدارس الرسمية للغات التابعة لنفس ذات الادارة، ويجوز توزيع المتقدمين لأقرب مدرسة في حال تواجد أماكن شاغرة بالمدراس الموجودة بذات الإدارة وفق ترتيب السن، وتعتبر إدارات شرق وغرب الزقازيق والقنايات التعليمية مربع سكني واحد.
  9. يقوم ولي الأمر بالتوقيع على تعهد بوجوب متابعة نتيجة التنسيق، حتى إعلان النتيجة، لسداد قيمة المصروفات الدراسية في موعد أقصاه خمسة عشر يوما من إعلان النتيجة بالمدارس الرسمية للغات.
  10. في حالة عدم سداد المصروفات الدراسية خلال 15 يوم بعد إعلان نتيجة التنسيق يسقط حق الطفل في القبول والتقديم.
  11. يجب أن يجتاز الطفل المقابلة الشخصية بالمدارس الرسمية للغات، وتعقد لجان مقابلة مع الطفل المتقدم وولي أمره بالمدارس الرسمية للغات، وفي حالة عدم اجتياز الطفل المقابلة يسقط حقه في الالتحاق بالمدرسة.
  12. يجب أن يقوم ولي الأمر بطباعة طلب إلتحاق الإلكتروني المرسل على بريده الإلكتروني عند التسجيل ويرفق مع الملف الورقي ويسلم إلى اللجنة المشكلة بمدارس اللغات.
  13. بشان التأشيرات الخاصة بقبول الأطفال بمرحلة رياض الاطفال بالمدارس الرسمية للغات، يتم الالتزام بالقواعد والتعليمات المنظمة وتقع المسئولية القانونية على جهة التنفيذ والقائم بالتنفيذ.
  14. يجب أن تكون بطاقة الرقم القومي لولي أمر الطفل سارية عند موعد التقدم بطلب التحاق الطفل بالمدرسة.
  15. وفي حالة تجديد بطاقة الرقم القومي بتاريخ حديث، يجب على ولي الأمر بتقديم صورة من البطاقة المنتهية لتأكيد محل الإقامة المثبت بالبطاقة الحديثة.

الأوراق المطلوبة للتقديم رياض الأطفال 2021 بمدارس اللغات في الشرقية

  • عدد 7 صور حديثة للطفل.
  • أصل شهادة ميلاد كمبيوتر للطفل.
  • صورة بطاقة الرقم القومي لكلا من الأب والأم.
  • ملف التقديم لرياض الأطفال وحافظة أوراق.
  • طابع صندوق دعم المشروعات التعليمية + طابع مهن تعليمية + طابع تنمية موارد
  • الشهادة الصحية معتمدة من مكتب التأمين الصحي التابع له محل الإقامة، ملصق عليها طوابع التأمين الصحي.

وأوضح وكيل أول وزارة التربية والتعليم أنه يسمح للأم بتقديم الأوراق المطلوبة في الحالات الآتية:

  • في حالة وفاة الأب يرفق شهادة الوفاة وقرار الوصاية وصورة منها.
  • في حالة سفر الأب للخارج يرفق صورة من التوكيل الرسمي أو صورة من جواز السفر.
  • في حالة انفصال الوالدين يرفق صورة من المحكمة بالولاية التعليمية.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى