أخبار مصرسلايد

عدد مصابي الفطر الأسود في مصر

مصابي الفطر الأسود في مصر
مصابي الفطر الأسود في مصر

مصابي الفطر الأسود في مصر .. قال مسؤول في اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة، إنَّ عدد الحالات التي تمّ رصدها فعليًا في مستشفيات الوزارة مصابة بالفطر الأسود بعد إصابتها بكورونا أقل من 5 حالات.

وإنَّ هذه الحالات أصيبت بالفطر الأسود بعد إصابتها بكورونا، نتيجة لاستخدام أدوية من البروتوكول العلاجي بصورة فيها نوع من الإفراط.

عدد مصابي الفطر الأسود في مصر

بدوره، قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية، في مؤتمر صحفي بالأمس، إنَّ عدد الحالات المصابة بالفطر الأسود في مصر عقب إصابتها بكورونا تعد على الأصابع.

معددًا أعراض المرض المتمثلة في السخنية والقيئ والإسهال وغيرها من الأعراض.

وعن أعراض مرض الفطر الاسود، أوضح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أنَّها تتمثل في الحمى والسعال وضيق في التنفس والإسهال وتورم في جانب الوجه وصداع واحتقان.

وكشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، تحديث وزارة الصحة بروتوكول كورونا وإضافة مجموعة من الأدوية عليه.

ولكنها لم تحذف أي نوع دواء، مشيرًا في تصريحات صحفية، إلى أنَّ تحديث بروتوكول كورونا ليس له علاقة بمرض الفطر الأسود ولكن سيكون هناك مجموعة من الضوابط والشروط لاستخدام بعض أنواع الأدوية داخل البروتكول.

وتستمر وزارة الصحة في رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة واتخاذ كل الإجراءات للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية الأخرى.

وناشدت وزارة الصحة، المواطنين في حال ظهور أي أعراض الذهاب إلى المستشفيات وطلب الرعاية في توقيت مبكر، خاصة لو أن الحالة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

مؤكّدة أنَّ جميع المستشفيات جاهزة لاستقبال أي حالات ولا صحة بمناشدة الوزراة المواطنين بعدم الذهاب المستشفيات.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى