سياسة

تكتل القوى الثورية يؤيد حكم “الدستورية” بحل “الشورى”

تكتل القوى الثورية يؤيد حكم

أعلنت عبير سليمان عضو المكتب السياسى وأمين تنظيم تكتل القوى الثورية الوطنية، عن تأييد التكتل لحكم المحكمة الدستورية بحل مجلس الشورى الذى يمارس صلاحيات غير المنتخب عليها، والذى أبدى انحيازه التام لخدمة مصلحة جماعة لا لخدمة مصلحة شعب، على حد وصفها.

وأوضحت سليمان فى تصريح لـ”اليوم السابع”، انه من واقع خبراتنا السابقة مع النظام الحالى لا يوجد أى نية لاحترام أحكام القانون وذلك يتجلى فى حكم بطلان إقالة النائب العام السابق والذى طالب التكتل حينها بتنفيذ الحكم، وتقديم المستشار محمود عبد المجيد استقالته فور التنفيذ وإعطاء مجلس القضاء البت فى التعيين بشكل مستقل ولكن لم يحدث هذا ضاربين بعرض الحائط دولة القانون.

ومن جانبه، قال محمد عطية عضو المكتب السياسى للتكتل، إن حكم الدستورية، لا فائدة منه لأنه جاء فى الوقت المتأخر، بعد أن نفذ الإخوان خطتهم التى سعوا من أجلها.

وأضاف عطية فى تصريحات خاصة لـ “اليوم السابع “أننا مازلنا أمام النقطة صفر، وأنه لا بديل عن إسقاط الإخوان فى 30/6 قائلا: “نهاية الإخوان 30/6 ” باحتشاد كل أبناء الشعب لإنهاء مخططهم فى الاستيلاء على الدولة – حسب قوله، لافتا إلى أن أى قوانين تصدر عن الشورى غير معترف بها.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى