خدمات

تكلفة توصيل الكهرباء للمنازل والمنشآت الجديدة

 

0 138

عند شراء منزل أو بناء عقار جديد، يسعى صاحبه لتوصيل المرافق الأساسية له، والتي تتمثل في الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي والصرف الصحي.

ويحرص جهاز تنظيم مرفق الكهرباء على توعية المواطنين بالإرشادات التي يجب اتباعها لتوفير الكهرباء وكيفية تقديم الشكاوى لحلها.

ونستعرض تكلفة توصيل الكهرباء للمنشآت السكنية وفق القواعد الجديدة، حسب الصفحة الرسمية لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء، كالتالي:

– يتحمل المواطن تكلفة توصيل التغذية الكهربائية للمنشأة السكنية والتي تقدر بـ 450 جنيها لكل كيلو وات في الساعة من الأحمال المطلوبة للمنشأة، ويتم مراجعتها كل عامين طبقاً لمتوسط نسبة التغير في أسعار المهمات وضريبة القيمة المضافة.

اقرأ أيضًا الآن استعلم عن فاتورة الكهرباء لشهر يوليو 2020

– يتم حساب تكلفة توصيل التغذية الكهربائية للمنشآت السكنية على أساس المساحة الكلية لعدد الأدوار المطلوب توصيل التغذية الكهربائية لها .

طبقاً للرخصة والرسم الهندسي وموافقة الوحدة المحلية، على أن يقدم المواطن إقراراً بالتزامه بسداد قيمة تكلفة توصيل التغذية الكهربائية في حالة تعلية المنشأة السكنية بأدوار مرخص له بها.

– يتم إعداد مقايسات توصيل التغذية الكهربائية للمنشآت السكنية بالتكلفة النمطية المقررة لكل كيلو وات في الساعة.

اقرأ أيضًا شروط تركيب العداد الكودي للعشوائيات والمخالفين

وذلك للمنشآت السكنية التي لا تزيد قدرتها التصميمية عن 500 كيلو وات، والتي لا تزيد المسافة بينها وبين أقرب نقطة تغذية في الشبكة القائمة للجهد المنخفض عن مائة متر.

– في حالة زيادة القدرة التصميمية للمنشأة عن 500 كيلو وات، أو زيادة المسافة بين المنشأة السكنية بقدرة حتى 500 كيلو وات وأقرب نقطة تغذية في الشبكة القائمة للجهد المنخفض عن 100 متر، يتم حساب قيمة المقايسة بالتكلفة الفعلية.

اقرأ أيضًا خطوات التأكد من صحة فاتورة الكهرباء قبل السداد

– في حالة زيادة القدرة المركبة للمنشآت السكنية عن القدرة التصميمية، تتم المحاسبة عن فرق القدرة بالتكلفة النمطية المقررة لكل كيلو وات من الأحمال الزائدة.

– يحظر مطلقاً عند إعداد المقايسة الجمع بين المحاسبة بالتكلفة النمطية المقررة والتكلفة الفعلية، كما يحظر تقاضي أي نسبة من قيمة المهمات تحت مسمى الإشراف على التنفيذ والفحص والاختبار في حالة قيام صاحب المنشأة بتنفيذ الشبكات الداخلية للمنشأة عن طريقه.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى