سلايدمجلس النواب

قرار عاجل من مجلس النواب بشأن حالة الطوارئ في البلاد

 

 

يبحث العديد من المواطنين في مصر تفاصيل قرار مجلس النواب اليوم الاثنين 20 يوليو 2020 بالموافقة على مد حالة الطوارئ في مصر.

ووافق أكثر من ثلثي أعضاء مجلس النواب المصري في جلسته العامة على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، رقم 391 لسنة 2020 الخاص بمد حالة الطوارئ في البلاد.

وذلك لمدة 3 أشهر تبدأ اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق 27 من يوليو عام 2020.

وكان رئيس مجلس النواب، علي عبد العال، كشف في بداية الجلسة العامة للمجلس عن ورود خطاب من رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بخصوص مد حال ة الطواريء.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أصدر قرارا في شهر أبريل 2020، برقم 168 لسنة 2020، يقضي بإعلان حالة الطواريء في مختلف أنحاء مصر لمدة 3 أشهر.

واستند القرار الجمهوري إلى ماينص عليه الدستور المصري وقانون حالة الطوارىء وقانون العقوبات في مصر بسبب الظروف الأمنية والصحية الخطيرة التي تمر بها مصر.

ويلزم القرار القوات المسلحة والشرطة المصرية بالعمل على اتخاذ كافة مايلزمة من أجل مواجهة خطر الإرهاب وتمويله وحفظ أمن البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

وفوق القرار رئيس الوزراء المصري باختصاصات رئيس الجمهورية والتي ينص عليها قانون الطوارىء 162 لسنة 1958.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى