سياسة

“تمرد “تدين حادثة رفح و تطالب بالتحقيق في وفاة 36 من انصار مرسي بأبو زعبل

تمرد

كتبت | شيماء عزت

اصدرت حملة تمرد بيانا حول الاحداث الاخيرة و الي نص البيان :

تنظر حملة تمرد بعين القلق إزاء الأحداث الأخيرة التي تشهدها مصر ، و كان آخرها ما حدث صباح اليوم من استشهاد 25 جنديا مصريا في رفح .

كما إن تمرد إذ تعاود التأكيد علي حرمة الدم المصري و الدعوة إلي نبذ العنف و الإرهاب ، لا تستطيع إلا أن تتوقف لتطرح تساؤلات مشروعة حول وفاة أكثر من 36 متهما من الإخوان المسلمين ماتوا بمنطقة سجن ابو زعبل امس دون أن تصلنا معلومات كافية عن اسباب مقتلهم ، إلا الثابت الوحيد أن استخدام العنف ضد اشخاص مسجونين و مقيدة حريتهم هو امر غير مقبول و مثير للدهشة .

إن حملة تمرد و هي تدين العنف و الإرهاب بكل صوره تطالب بلجنة تحقيق قضائية محايدة للتحقيق في وفاة 36 سجينا ماتوا امس ب أبو زعبل من اجل إجلاء الحقيقة للمواطنين و ضمان عدم تكرار مثل هذه الوقائع مستقبلا .

و مع ذلك فإن حملة تمرد و هي تطالب بهذه اللجنة فإنها تدين بشدة الحادث الإرهابي الإجرامي الذي راح ضحيته صباح اليوم 25 جنديا من أبناء مصر في رفح علي يد جماعات إرهابية فقدت آدميتها ، و اصبح الإرهاب و العنف و التطرف هو دينها و سلوكها اليومي ، تلك الجماعات التي لا تكف ليل نهار عن التحريض علي العنف و الدعوي له و ممارسته في كل مكان علي ارض مصر ، دفاعا عن سلطة زائلة اسقطها الشعب المصري العظيم .

إن تمرد إذ تؤكد أن الموجة الثورية العظيمة في 30 يونيو تحصنت بمباديء ثورة 25 يناير في الحرية و احترام حق الإنسان في الحياة ، فإنها تحمل جماعة الإخوان و انصارها مسئولية الدم الذي يراق علي ارض مصر ، فأفعال هذه الجماعة و دعوتها للعنف قد افقدها أي تعاطف من جماهير شعبنا العظيم ، لتصبح وحيدة معزولة بلا أي ظهير شعبي . و عليه فإنها اذا كانت هذه الجماعة تطالب بأي تعاطف معها فإن عليها ان تقلع فورا عن ممارسة العنف او التحريض عليه و ان تسلم بارادة الشعب المصري و بحقه في اختيار مستقبله كما يري .

عاش الشعب المصري وعاشت ثورته

المصدر | الشرقية توداى

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى