أخبار الجامعة

تمريض الزقازيق تنظم المؤتمر العلمي السنوي الثاني لقسم المسنين

كلية التمريض جامعة الزقازيق
كلية التمريض جامعة الزقازيق

كتبت | هدير هشام

يعقد قسم تمريض المسنين جامعة الزقازيق المؤتمر السنوي لمناقشة تحديات الرعاية الصحية لكبار السن التي تواجه هيئة التمريض وغيرهم من المهنيين الصحيين، بعنوان تحديات الرعاية الصحية لكبار السن.

وذلك يوم الثلاثاء الموافق 23  أكتوبر بقاعة المؤتمرات بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الساعة التاسعة صباحًا، تحت رعاية الدكتور «خالد حسن عبدالباري» والدكتورة «نادية محمد طه» عميد كلية التمريض والدكتورة «ايمان شكرى عبدالله» رئيس قسم تمريض المسنين ورئيس المؤتمر.

وصرحت الدكتورة «إيمان شكري عبد الله» أن الأهداف الرئيسية للمؤتمر تتمثل في التعرف على التحديات التي تواجه هيئة التمريض وغيرهم من المهنيين الصحيين.

بالإضافة إلى زيادة الطلب على المتخصصين في مجال الشيخوخة، وكذلك تعزيز الرعاية الصحية والوقائية لكبار السن من خلال التعرف على المشكلات الصحية المختلفة التي تواجه كبار السن واستخدام التكنولوجيا الحديثة والابتكارات في مجال الرعاية الصحية لكبار السن.

وأشارت الدكتورة «إيمان شكري» أنه في مثل هذا الشهر الأول من أكتوبر من كل عام يتم الاحتفال باليوم العالمي للمسنين، والتي تتلخص أهمية في لفت الانتباه إلى هذه الفئة العمرية التي ساهمت في تنمية المجتمعات وقدرتها على مواصلة المساهمة.

كما سيحضر المؤتمر لفيف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكليات التمريض والطب من الجامعات المصرية المختلفة، بالإضافة الى الأكاديمية الطبية العسكرية والمشاركة المجتمعية لأعضاء نادي المسنين بمدينة الزقازيق ودار الولاء للمسنين بميت غمر ومركز رعاية للخدمات الصحية المنزلية ووحدة الشيخوخة بمستشفيات جامعة الزقازيق.

المؤتمر العلمي السنوي الثاني لقسم المسنين
المؤتمر العلمي السنوي الثاني لقسم المسنين

زر الذهاب إلى الأعلى