أخبار العالم

تنبيه هام من التموين للمديريات بشأن البطاقات

وزير التموين
بطاقات التموين

كتب | أحمد الدويري

شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على مديريات التموين عدم تجاوز مدة ١٤ يوما لإصدار بطاقات بدل التالف والفاقد وذلك في إطار خطة الوزارة لتطوير الخدمات التموينيه وتيسير إجراءاتها على المواطنين.

وتعمل التموين على تحديث وتطوير مكاتب التموين على مستوى الجمهورية وتقديم كافة خدمات بطاقات التموين من محافظة إلى أخرى من خلال التحول إلى النظام الرقمي وتقديم خدمات عبر الشباك الواحد للتيسير على المواطنين في إطار خطة تطوير الخدمات المقدمة.

اقرأ أيضًا 5 خطوات لتقديم تظلمات التموين

ويعتمد التحول الرقمي على إنشاء موقع إلكتروني مؤمن بشكل كبير يضم 25 خدمة تموينية مختلفة على مراحل مختلفة، حيث سيكون المكتب التمويني أشبه بفكرة الشباك الواحد بالبنوك ويمكن للمواطن الحصول على الخدمة عن طريق الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر من خلال موقع أو تطبيق يتم تحميله على تلك الأجهزة بهدف تقليل الازدحام والتكدس أمام المكاتب التموينية.

وتكون جميع المعاملات المالية إلكترونية، حيث يشمل التحول الرقمي للخدمات التموينية استخراج بدل تالف وفاقد وجديد وتحويل من محافظة إلى أخرى أو فصل اجتماعى للزواج وعمل بطاقة مستقلة عن الأسرة، حيث إنه بعد تطبيق التحول الرقمى ستكون أيسر وأسرع على المواطنين أصحاب البطاقات التموينية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى