أخبار مصرأخبار العالمسلايد

التطبيق في 1 أكتوبر.. تنبيه هام من التموين بشأن صرف الخبز المدعم

تنبيه هام من التموين
تنبيه هام من التموين

تنبيه هام من التموين.. يعتبر رغيف الخبز المدعم من أوليات المواطن المصري، وأيضًا أولويات وزارة التموين والتجارة الداخلية والأجهزة المعنية.

حيث تبدأ الوزارة في تطبيق آليات جديدة بشأن صرف الخبز وأماكن الصرف، في إطار الخطة الجديدة التي تم وضعها للارتقاء بالمنظومة بشكل كامل.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخيرة، التي شدد خلالها على ضرورة الاهتمام بهذه المنظومة بشكل خاص

حتى تصل لمستوى مناسب للمواطن وأيضًا ليصل الدعم لمستحقيه.

تنبيه هام من التموين

وعليه، فقد بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ببث رسائل مكتوبة على بون صرف الخبز والمقررات التموينية

حيث تنبه الوزارة من خلالها على المواطنين، بأنه سيتم صرف الخبز من المحافظة الصادرة منها البطاقة التموينة فقط، وأن التطبيق سيكون بداية من 1 أكتوبر المقبل

تنبيه هام من التموين
تنبيه هام من التموين

اقرأ أيضًا: نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للجامعات والمعاهد.. تعرف على التفاصيل

رغيف العيش

كان قطاع الرقابة على المخابز والمطاحن، قد أصدر عدة توصيات، وذلك خلال جلسته الأخيرة، والتي عُقدت بحضور مديري مديريات التموين بالقاهرة وبمحافظة القليوبية، وكذا بحضور مسؤولي مديرية التموين بالجيزة، ومسؤولي شركة “سمارت”

وقد انقضى الاجتماع بـ 3 توصيات هامة: أولها هو:

  • اعتبار محافظات القاهرة الكبرى الثلاث “القاهرة، الجيزة، القليوبية” محافظات منفصلة، وتعد كل محافظة نطاقًا جغرافيًا مستقلًا، حيث تصرف بطاقات المحافظة من ماكينات نفس المحافظة اعتبارًا من 1 أكتوبر 2021، على أن تقوم وزارة الإنتاج الحربي بالتنسيق مع شركة “سمارت” بإرسال رسالة إلى كل مواطن على بون صرف الخبز بمحافظات القاهرة الكبرى لتوعية المواطنين بإجراءات الصرف الجديدة.

وذلك بعدما كان المواطنون بهذه المحافظات الثلاث يحق لهم صرف الخبز من أيًا منهم على اعتبارهم نطاقًا إقليميًا واحدًا.

اقرأ أيضًا: لمالكي السيارات.. تعرف على أسعار البنزين بمحطات الوقود اليوم الاحد 5 سبتمبر 2021

كانت قد ارسلت اللجنة مسبقًا، مذكرة إلى مكتب وزير التموين رقم 15621 لسنة 2021 تتضمن الموافقة على إخطار شركة تطبيقات الكروت الذكية “سمارت”

باعتبار أن كل محافظة من محافظات القاهرة الكبرى تمثل نطاقًا إقليميًا مستقلًا

حيث تصرف بطاقات المحافظة من ماكينات نفس المحافظة فقط، ما عدا المناطق المتاخمة بين المحافظات الثلاث، وهي على سبيل المثال الخصوص والمرج

حيث يمكن لجميع البطاقات الصرف من المناطق المتاخمة، وقد وافق الوزير على هذه المذكرة.

تنبيه هام من التموين
تنبيه هام من التموين

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى