سلايدخدمات

تنسيق المرحلة الثالثة 2021 للقبول بالجامعات

تنسيق المرحلة الثالثة 2021
تنسيق المرحلة الثالثة 2021

تقترب وزارة التعليم العالي من إعلان نتيجة تقليل الاغتراب للطلاب لعام 2021 وذلك سيعقبها مباشرة تنسيق المرحلة الثالثة 2021 للقبول بالجامعات.

وينتظر الكثير من طلاب المرحلة الثانوية والمقبلين على الحياة الجامعية نتيجة تقليل الاغتراب وكذلك تنسيق المرحلة الثالثة من أجل رسم طريق التعلم الجامعي .

تنسيق المرحلة الثالثة 2021

وسيتم فتح باب التقديم في المرحلة الثالثة للتنسيق والناجحين في الدور الثاني وكذلك المتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات يوم السبت الموافق 14 سبتمبر وينتهي يوم 20 لنفس الشهر .

فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب المرحلة الثالثة

ومن المقر أن يتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب المرحلة الثالثة، لبقية الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2021، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم، في الفترة من يوم السبت الموافق 18/9/2021 حتى يوم الاثنين الموافق 20/9/2021.

تنسيق المرحلة الثالثة 2021
تنسيق المرحلة الثالثة 2021

 

 

تفاصيل عن المرحلة الثالثة لتنسيق القبول

وننشر لكم أبرز المعلومات والتفاصيل الخاصة بالمرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات 2021 :

يبدأ الطلاب بتسجيل رغباتهم في المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات فور إعلان نتيجة تقليل الاغتراب مباشرة لطلاب المرحلتين الأولى والثانية ووضعت التعليم العالي حد أدنى 205 للطلاب ونسبة 50 % .

تنسيق المرحلة الثالثة 2021
تنسيق المرحلة الثالثة 2021

ويذكر أن عدد طلاب الشعبة العلمية الذين سيسجلون في المرحلة الثالثة للتنسيق قد بلغ 42 ألف طالب وطالبة أما عن الشعبة الأدبية فبها 24 ألف طالب تقريبًا ليبلغ الإجمالي 66 ألفا 997 طالبا.

والمرحلة الثالثة للتنسيق تشمل طلاب مجموعهم يبدأ من 50 % فأعلى وكذلك طلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني وطلاب الدبلومات الفنية .

وكانت وزارة التربية والتعليم والبحث العالمي قد أصدرت رابط موحد لكتابة الرغبات الخاصة بكل طالب اضغط هنا ويمكن من خلال ذلك الرابط من أجل معرفة نتيجة التنسيق الخاص به.

كليات المرحلة الثالثة للتنسيق
كليات المرحلة الثالثة للتنسيق

وبالنسبة إلى الكليات التي بها أماكن خالية من أجل طلاب الشعبة العلمية في المرحلة الثالثة للتنسيق فهم بعض كليات الزراعة خاصة شعبة الرياضة وكذلك كلية التربية للتعليم الابتدائي .

كليات المرحلة الثالثة للتنسيق

وكذلك كليات التربية بشعبة الطفولة، وتليهم كليات الحقوق بنظامي انتساب وانتظام، وكليات التربية النوعية، ثم كليات الآداب بنظامي انتساب وانتظام.

وبالنسبة لكليات السياحة والفنادق، والمعاهد الفنية للتمريض، كليات التربية الرياضية، كليات التربية النوعية موسيقى – فنية، وكليات التربية الفنية، كليات التربية الموسيقية، والكليات التكنولوجية، والمعاهد العالية والمتوسطة والخاصة.

وبعد ذلك نرصد الأماكن المتوفرة والخالية لطلاب الشعبة الأدبية ضمن تنسيق المرحلة الثالثة فهي بعض كليات التربية قسم التعليم الابتدائي وكذلك شعبة الطفولة ثم، كليات السياحة والفنادق، كليات التربية الرياضية.

تنسيق المرحلة الثالثة 2021
تنسيق المرحلة الثالثة 2021

وبعد ذلك كليات التربية النوعية موسيقي – فنية، كليات التربية الموسيقية ، المعاهد العالية والمتوسطة والخاصة، معاهد التابعة للكليات التكنولوجية.

على أن يتم فتح موقع التنسيق ببوابة الحكومة الإلكترونية أمام الطلاب الراغبين في تسجيل رغباتهم والذين يقعون ضمن المرحلة الثالثة وهم الناجحين في الدور الأول ولم يسجلوا أو مجموعهم يشمل تلك المرحلة وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 18/9/2021 حتى يوم الاثنين الموافق 20/9/2021.

 

 

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى