أخبار الشرقيةسلايد

تنفيذى محافظة الشرقية يناقش الاستعداد للعام الدراسى الجديد

محافظ الشرقية د سعيد

كتبت | شيماء عزت

حرصاً على إستقرار العملية التعليمية وضعت محافظة الشرقية خطة مشتركة مع مديرية أمن الشرقية برئاسة اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية ومديرية التربية والتعليم لتأمين المدارس إستعداداً للعام الدراسي الجديد تتضمن الخطة .

بتعيين فردي أمن مسلحين يتوليان عملية التأمين من الساعة 7 صباحاً خاصة المناطق البعيدة عن أقسام الشرطة أو المعرضة لتهديدات من عناصر إرهابية .

تشديد الرقابة على مجمعات المدارس التي تضم أكثر من ثلاث مدارس في نطاق جغرافي ضيق تأمين خطوط سير الأتوبيسات المدرسية وتفتيشها بشكل كامل للتأكد من عدم وجود أي أجسام غريبة . إخلاء ورفع جميع السيارات المركونه من فترة طويلة أمام المدارس .

عدم السماح للسيارات والدراجات البخارية والتوك توك من الوقوف أمام المدارس ,عدم السماح بوجود مواقف عشوائية والتعامل معها فوراً .

عدم السماح بوجود مواقف عشوائية والتعامل معها فوراً دوريات مرورية تضم ضباط  مباحث ومجموعة من الأفراد لمداومة المرور أمام المدارس وأشار اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية بأنه يجب أن تعمم هذه التعليمات على مستوى أقسام الشرطة بالمحافظة  

 تشكيل غرف عمليات بمديرية الأمن على إتصال بغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم والغرف الأخرى بالأقسام والإعلان عن أرقام تليفوناتها لتقي البلاغات من المواطنين وتنبيه الطلاب وأولياء الأمور بعدم التعامل مع أي أجسام غريبة والإبلاغ عنها فوراً لقسم المفرقعات بمديرية الأمن , وضع أرقام تليفونات الإغاثة المدرسية على سيارات تأمين المدارس للإبلاغ فوراً عن أي شكوى .

المصدر | الشرقية توداى

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى