أخبار العالم

تنويه هام لأي طفل مولود من أول أغسطس 2017

ضد الدرن

 

كتب | أحمد الدويري

أصدر البرنامج الموسع للتطعيمات بالإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية بوزارة الصحة، منشورًا لجميع مديرى مديريات الشئون الصحية بالمحافظات بعودة تطعيم الأطفال حديثي الولادة من الدرن بدءًا من الأسبوع الأول من الولادة، بدلًا من الشهر الرابع.

وطالب البرنامج بحصر جميع الأطفال المسجلين، بسجل القيد الصحي ولم يتلقوا جرعة تطعيم الدرن، واستدعاء جميع الأطفال المقيدين بسجل القيد الصحى لتلقى الطعم لأى طفل منذ الولادة وحتى عمر 4 أشهر.

كما طالب بتكثيف جلسات تطعيم الدرن بشكل يومي لحين الانتهاء من تطعيم جميع الأطفال الذين لم يتلقوا التطعيم، والانتهاء من تطعيم جميع الأطفال الذين لم يتلقوا التطعيم خلال شهر من تاريخ المنشور.

الجدير بالذكر أن السل أو الدرن هو مرض جرثومى إنتانى يحدث عند تعرض الطفل لعدوى جرثومية من خلال التنفس أو من خلال رذاذ الشخص المصاب، لذلك تكشف حالات السل عند إصابة الجهاز التنفسى والرئتين.

وكان قد اشتكى عدد من الأمهات من عدم تواجد الحقنة طوال الفترة الماضية، ولكن من المفترض عودة التطعيما بدءً من الأحد المقبل.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى