أخبار العالم

تهاني الجبالي: «السيسي» غير مطالب بالاعتذار لضحية التحرش

تهاني الجبالي

نور رشوان
أبدت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية سابقا، تعجبها مما وصفته بتركيز معظم وسائل الإعلام على واقعة التحرش التي حدثت بالتحرير الأيام الماضية، قائلة: «هذه الظواهر هامشية، ولا يجب أن نركز عليها بهذا الشكل اللي بقاله يومين»، على حد قولها.

 

وأوضحت الجبالي في مداخلة هاتفية لبرنامج «صوت الناس»، الذي يعرض على فضائية «المحور 2»، اليوم الأربعاء، أن التركيز الكبير على هذه الواقعة يخيل للبعض أن مصر قد خلت من جميع القضايا إلا قضية التحرش، قائلة: «أنا متحفظة بشدة على طريقة التناول الإعلامي لهذه القضية»، على حد وصفها.

 

وأضافت أنه لابد من وضع الواقعة في إطارها الحقيقي، وهو أنها تعد جزءا من خطة ممنهجة لبقايا تنظيم الإخوان «الإرهابي»، قائلة: «هذا التنظيم كان يتبع نفس الأسلوب أثناء فترة حكمه؛ لإقصاء المرأة من الميدان».

وتعليقا على زيارة الرئيس لضحية التحرش، قالت الجبالي إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ليس مطالبا بتقديم الاعتذار للضحية، موضحة: «المطالب بتقديم الاعتذار لها هو النظام الذي حكم مصر لمدة 40 عاما، والذي أدى إلى انهيار قيم وأخلاق المجتمع»، على حد تعبيرها.

 

وأشارت إلى أن زيارة الرئيس السيسي للضحية تأتي في إطار الفعل الإنساني فقط، موضحة: «الرئيس قام بذلك في إطار مسؤوليته كرئيس للدولة؛ لأن المواطن هو أحد رعايا الدولة، ولابد من احترام حقوقه»، على حد قولها.

وكان ميدان التحرير قد شهد خلال الأيام الماضية، وقوع عدد من حالات التحرش الجماعي بعدد من السيدات اللاتي شاركن في احتفالات فوز عبد الفتاح السيسي بمنصب رئاسة الجمهورية.

 

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم لمستشفى «الحلمية العسكرية»؛ لزيارة إحدى السيدات التي تم التحرش بها في ميدان التحرير، أثناء احتفالها بفوز «السيسي»، وقدم لها الاعتذار بالنيابة عن الشعب المصري.

 

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى