منوعاتسلايد

لمرضى السكر.. توابل تخفض مستوى السكر في الجسم بشكل سحري

توابل تخفض مستوى السكر
توابل تخفض مستوى السكر

توابل تخفض مستوى السكر.. يعد مرض السكري من النوع الأول والثاني من أكثر أمراض المناعة الذاتية انتشارًا في العالم ، وفي غياب علاج نهائي لهذا المرض ، فإن الأشخاص المصابين به لديهم حل واحد للسيطرة عليه ، وهو الكفاح من أجل البقاء.

توابل تخفض مستوى السكر

احتفظ دائمًا بمستويات السكر في الدم تحت السيطرة ، وذلك لتجنب أي أمراض أخرى مرتبطة غالبًا بمرض السكري ، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية أو حتى الغيبوبة بسبب ارتفاع أو انخفاض نسبة السكر في الدم.

ولأن مرض السكري يعني أن البنكرياس غير قادر على إنتاج الأنسولين ، مثل مرض السكري من النوع الأول ، أو أن الأنسولين الذي ينتجه الجسم أصبح مقاومًا له في حالة الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

في كلتا الحالتين ، يحتاج الجسم إلى المزيد من الأنسولين للحفاظ على مستويات السكر في الدم ضمن المعدل الطبيعي.

شاهد أيضًا: هترجع جديدة.. طريقة سحرية لتنظيف الأحذية في المنزل

لكن العلماء وجدوا مجموعة من التوابل التي تساعد بشكل كبير في خفض مستويات السكر في الدم ثم السيطرة على مرض السكري.

وفقا لدراسة أجراها خبراء في جمعية السكري الأمريكية ونشرت في مجلة “رعاية مرضى السكري”.

تناول كمية صغيرة من القرفة يوميًا مع الحفاظ على نمط صحي ومتوازن يمكن أن تساعد التمارين الرياضية وعدم التدخين في تنظيم نسبة السكر في الدم بشكل طبيعي.

توابل تخفض مستوى السكر
توابل تخفض مستوى السكر

وبحسب موقع “صن” البريطاني ، وجدت الدراسة أن تناول 1 إلى 6 جرامات من القرفة يومياً يخفض نسبة السكر في الدم ، والدهون الثلاثية ، والكوليسترول السيئ والكوليسترول الكلي لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع .

بالتالي إدراجه في الروتين اليومي يلعب دورًا مهم في تقليل عوامل الخطر لمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 المعرضين لخطر متزايد للإصابة بهذه الأمراض.

وتعد القرفة مليئة بالمركبات النشطة بيولوجيا في لحاءها وأوراقها وجذورها ، وتحتوي على 3 زيوت حيوية وهي سينمالدهيد والأوجينول والكافور.

والتي تشتهر بتأثيرها المضاد لمرض السكري.

وكشفت الدراسة أن المنتجات النباتية يمكن أن تحسن استقلاب الجلوكوز والحالة العامة للأفراد المصابين بالسكري ليس فقط من خلال تأثيرات سكر الدم.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى