أخبار مصرسلايد

موعد تطبيق زيادة الحد الأدنى لـ أجور القطاع الخاص

موعد تطبيق زيادة الحد الأدنى
موعد تطبيق زيادة الحد الأدنى

موعد تطبيق زيادة الحد الأدنى.. تستعد الشركات الخاصة لتطبيق الحد الأدنى للأجور للعاملين اعتباراً من 1/1/2022 بالتزامن مع طلب عدد من الشركات استثناء من الحد الأدنى للأجور لظروفها المالية.

حيث قال مجدي بدوي ، عضو المجلس القومي للأجور ، إن قرار المجلس بشأن تطبيق الحد الأدنى للأجور ملزم لجميع شركات القطاع الخاص.

موعد تطبيق زيادة الحد الأدنى

وكذلك أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ، وذلك لضمان استقرار نظام العمل في القطاع الخاص بحيث يشعر العامل بالمساواة مع نظيره في القطاع العام وقطاع الأعمال.

وأضاف البدوي ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء دي إم سي” ، أن أجور القطاع الخاص متدنية مقارنة بالأجور الأخرى ،

شاهد أيضًا: أسعار شاشات توشيبا في كارفور اليوم.. وسامسونج وLG “تخفيضات تصل لـ 40 %

حيث تصل إلى 625 جنيهاً في بعض المنشآت ، في ظل حقيقة أن الحد الأدنى في القطاع العام هو 2400 جنيهاً.

مبينا أنه تم وضع آلية لتطبيق الحد الأدنى للأجور هو التطبيق الذي يبدأ في يناير المقبل لتمكين رواد الأعمال من تنفيذ القانون.

وافقت الجريدة الرسمية في سبتمبر الماضي على قرار وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية رقم 57 لسنة 2021 بالموافقة على زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع الخاص ،

في ضوء اختصاصات المجلس الوطني. لقوانين الأجور والعمل والضمان الاجتماعي والمعاشات التقاعدية.

وتضمن القرار أن يكون الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص 2400 جنيه ، اعتبارًا من 1 يناير 2022 ، محسوبًا على أساس الأجر المنصوص عليه في البند “ج” من المادة الأولى من قانون العمل.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى