سلايدعلوم و تكنولوجيا

طريقة توفير مساحة تخزين في الواتساب وتقليل استهلاك البيانات

توفير مساحة تخزين في الواتساب
توفير مساحة تخزين في الواتساب

توفير مساحة تخزين في الواتساب .. واتساب هو التطبيق الأشهر خلال السنوات العشر الأخيرة وذلك لأن له نصيب الأسد من حيث المستخدمين وزيادة الاهتمام بالتطبيق من حيث التحديثات والاستماع لمتطلبات المتابعين له .

فواتساب هو من تطبيقات المراسلة الأكثر استخداماً في جميع أنحاء العالم، لذلك من المهم أن تعرف كيفية توفير مساحة تخزين في واتساب وكذلك تقليل استهلاك البيانات .

وذلك وفق ما أوضح واتساب على تويتر، خاصةً وأنه يوجد شكاوى عديدة إلى الواتساب بسبب مساحة التخزين في هواتفهم المحمولة، ويُعد هذا الأمر مهم للغاية، بالتحديد بعد جائحة كورونا والتي جعلت الحلول الرقمية والاتصالات جزءاً أساسياً في حياتنا اليومية، سواء على الصعيد المهني أو الشخصي.

توفير مساحة تخزين في الواتساب

أطلق الواتساب مؤخراً ميزة إدارة التخزين الجديدة، والتي يُمكن للمستخدم من خلالها توفير أو تقليل المساحة، خاصةً إذ كنت تستخدم الواتساب بشكل يومي.

فإنك بالفعل قد لاحظت أن التطبيق يستهلك مساحة كبيرة من هاتفك المحمول، ولكن عبر هذه الخطوات يُمكنك التحكم في مساحة التخزين الخاصة بك وتوفيرها بأقصى درجة ممكنة:

قم بالدخول إلى تطبيق الواتساب ثم انقر على الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى.

ثم قم اختيار الإعدادات، واختار منها استخدام التحزين والبيانات إذ كان هاتفك باللغة العربية، أما إذ كان باللغة الإنجليزية فقم باختيار storage and data.

قم بالضغط على إدارة التخزين إذ كان هاتفك باللغة العربية، أو manage storage إذ كان بالإنجليزية.

سوف تظهر لك المحادثات الأكثر استهلاكاً وكذلك الملفات من صور وفيديوهات وغيره، يُمكنك تحديدها وحذفها.

كذلك يُمكنك منع استخدام التحميل التلقائي للصور والفيديوهات نهائياً لتوفير المساحة.

كيفية تقليل استهلاك البيانات في واتساب

يُمكنك تقليل استهلاك البيانات في واتساب عن طريق الضغط على خيار التوفير في حجم البيانات المستخدم في المكالمات إذ كان هاتفك باللغة العربية، أما إذ كان باللغة الإنجليزية فقم بتفعيل خيار Use less data for calls.

وكذلك قم بمنع النسخ الاحتياطي التلقائي للمحادثات، بالإضافة إلى منع تنزيل الصور والفيديوهات تلقائياً خاصةً وأن هذا يستهلك كمية كبيرة من البيانات.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى