أخبار الشرقية

«توفيق عكاشة» يتزعم مظاهرة أمام السفارة الأمريكية للمطالبة بطرد «آن باترسون»

عكاشه

نظم العشرات من المتظاهرين، الجمعة، وقفة احتجاجية أمام مقر السفارة الأمريكية للمطالبة بطر السفيرة «آن باتريسون»، ورفض المعونة الأمريكية، مرردين «نو أمريكا.. لا لا للأمريكان».

ورفع المتظاهرون الأعلام المصرية، وحملوا لافتات كتبوا عليها «بالروح والدم نفديكي يا مصر»، «فليرحل كل من يعادي مصر إلى الجحيم»، مرددين «يا أوباما إصحى وفوق.. كرامة مصر دايمن فوق»، و«لا لأمريكا لا لإسرائيل.. إحنا الشعب المصري الأصيل»، ورددوا هتافات داعمة للمجلس العسكي، منها: «يا طنطاوي إحنا معاك.. لو الدنيا بتتحداك».

ونشبت اشتباكات محدودة بين المتظاهرين وعدد من الشباب، الذين حملوا لافتات كتب عليها «يسقط حكم العسكر»، وتدخل عدد من المتظاهرين، وفضوا الاشتباكات، خوفا من تطورها.

وقام المتظاهرون عند السفارة الأمريكية بعمل كردونا، استخدموا فيه الحواجز الحديدية الخاصة بالمرور، حول مسيرتهم، لفصلهم عن المظاهرة التي تنادي بإسقط حكم العسكر.

شارك في المسيرة توفيق عكاشة، الذي دعا إلى الوقفة الاحتجاجية أمام السفارة، وحملوه المتظاهرون على الأعناق، واستقبلوه بالأغاني الوطنية، مرددين: «البطل وصل.. والله أكبر الله أكبر».

وقال عدد من المتظاهرين  إن الوقفة «رسالة لأمريكا وأوباما تؤكد رغبتنا في بطرد ممثلتهم في القاهرة، متهمين السفيرة الأمريكية بأنها تسعى إلى تخريب مصر عن طريق المنظمات الصهيونية والأمريكية»، على حد تعبيرهم.

المصدر : المصرى اليوم 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى