أخبار الجامعة

جامعة الزقازيق: استقبال طلاب الثانوية لتسجيل الرغبات يوميًا من الثامنة صباحًا حتى الثالثة عصرًا

جامعة الزقازيق تبدء العام الدراسة بكليتين جديدتين
جامعة الزقازيق تبدء العام الدراسة بكليتين جديدتين

 

كتبت | هدير هشام

أعلن الدكتور «خالد عبد الباري» رئيس جامعة الزقازيق أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على بدء الدراسة هذا العام في كليتين جديدتين، هما كلية الآثار بصان الحجر وكلية التربية للطفولة المبكرة والمعهد الفني للتمريض بفاقوس ودخولهم الخدمة بتنسيق العام الحالى 2018/ 2019، والذي بدأت أعماله منذ أمس الاثنين 16 يوليو.

واستقبلت الجامعة طلاب الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي في أعمال التنسيق للمرحلة الأولي التي تستمر حتى الجمعة 20 يوليو .

نائب رئيس الجامعة يؤكد على بدء تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية

وأضاف الدكتور«عبد الحكيم نور الدين» نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه تم بدء تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للمرحلة الأولى بمعامل مكتب التنسيق بالجامعة بنسبة 96.1% لـعلمى علوم فأكثر و93.9% للرياضة وتحدد الحد الأدنى للتقدم للشعبة الأدبية بها 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80.00% فأكثر .

وقال الدكتور «شريف الجوهري» المدير العام للإدارة العامة لشئون التعليم أن الجامعة جهزت معملين لأعمال التنسيق بمعامل الحاسبات بمبنى تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس أمام مبنى الإدارة العامة للجامعة، وذلك لاستقبال الطلاب لتسجيل رغباتهم ويستمر العمل من الساعة 8 صباحاً حتى الـ3 عصراً يومياً خلال أيام المرحلة.

وتيسيرًا علي الطلاب تم توفير عدد من موظفي الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب للإسترشاد في ترتيب الرغبات والرد على استفسارات الطلاب وأولياء أمورهم من خلال مكتب الاستقبال المخصص .

وأشار أن الإقبال على التسجيل متوسط وتم تسجيل رغبات 110 طالباً وطالبة في اليوم الأول ويسير التسجيل علي نفس الوتيرة وذلك نظراً لإمكانية تسجيل الرغبات إلكترونياً من أي مكان .

زر الذهاب إلى الأعلى