أخبار الجامعة

جامعة الزقازيق تحدد الحد الأقصى للأجور مليون جنيه سنويا

 

mostanazer2132

استنكرت القوى الثورية بجامعة الزقازيق قرار الدكتور محمد عبد العال رئيس الجامعة والذى أقر فيه تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور وأكدت أنه لا يحقق العدالة الاجتماعية بين أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية من جانب وبين الموظفين من جانب آخر وحيث أن الحد الأقصى فى القرار جاء ليخدم فئة قليلة فى الجامعة.
وأكد أن الحد الأقصى لرئيس الجامعة والنواب والعمداء يصل إلى مليون جنيه سنويا بواقع أكثر من 77 ألف جنيه شهريا، وكذلك نصف مليون للأمين عام الجامعة ومساعدة وعدد من الموظفين لا يعد على أصابع اليد بواقع أكثر من 39 ألف جنيه، فى حين يظل الموظف على راتبه والذى يضرب عن العمل من أجل 100 أو 200 زيادة على راتبه وكذلك المعيد أو الأستاذ المساعد والذى طالب بأبحاث علمية تستهلك ثلاثة أضعاف راتبه مما يؤثر بدوره على البحث العلمى.
وطالب الدكتور عاطف عامر منسق القوى الثورية بالجامعة بضرورة تقليل الحد الأقصى للموظف وكذلك لرئيس الجامعة ونوابه لافتا إلى أن القرار يسمح للقيادات الجامعية بصرف من الصناديق الخاصة مثلما كان يحدث فى النظام السابق وهو أمر مرفض لأن هذه الأموال يجب أن توجه للبحث العلمى وليس لجيوب المسئولين.
كان قد أصدر رئيس جامعة الزقازيق القرار رقم 1244 بتاريخ 11 سبتمبر 2012 بتطبيق الحد الأدنى و الأقصى لأجور لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم و الموظفين بالجامعة على النحو التالى
حد أدنى لعضو هيئة التدريس 2201,11 بينما الحد الأقصى 77038,85 و للعاملين بالجامعة يبدأ الحد الأدنى 1112,26 و الأقصى 28932,6 على أن يطبق ذلك من أول أكتوبر المقبل.

اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

‫2 تعليقات

  1. يا جماعة ده الحد الأقصى اللى أقره المجلس العسكرى و ليس قرار رئيس الجامعة و أ ما الدكتور محمد عبد العال رئيس الجامعة قرر منذ توليه المنصب الخصم من مرتبه ليصل إلى أقل من ربع المرتب و تحويله للجامعة و أراد تغيير لائحة المكافأت للقيادات الجامعية لتقليصها و لكن طرحه لم يحظ بالتأييد من أعضاء المجلس و أيده فقط عميد كلية الطب الدكتور عاطف رضوان و للعلم بعد هذه الخصومات أصبح مرتب نواب رئيس الجامعه أكثر من مرتبه………………………..و أعاتب بشدة أدمن الصفحة لنشره هذا الخبر دون التأكد من الحقيقه لتكون النتيجة قلب الحقيقه كاملا ……..

زر الذهاب إلى الأعلى