أخبار الجامعةسلايد

جامعة الزقازيق تدعو جميع الديانات الاهتمام بذوي القدرات الخاصة

 

الزقازيق تدعو جميع الديانات الاهتمام بذوي القدرات الخاصة9

 

كتبت |رويدا عادل، لمياء خالد

نظمت كلية التمريض جامعة الزقازيق المؤتمر العلمي الأول لقسم صحة المجتمعـ تحت عنوان «استراتيجيات دمج ذوي القدرات الخاصة» اليوم بقاعة المؤتمرات بكلية تجارة.

جاءت فعاليات المؤتمربرعاية كل من «خالد عبدالباري» رئيس الجامعة، والدكتورة «نادية محمد طه» عميدة كلية التمريض، ورئاسة الدكتورة «سلوى عباس علي» أستاذ تمريض صحة المجتمع.

الزقازيق تدعو جميع الديانات الاهتمام بذوي القدرات الخاصة2

وبدأت فعاليات المؤتمر بالسلام الوطني ثم قام «محمود غريب» خريج كلية تمريض بقرائة القرآن الكريم، ويليها مباشرةً تحدثت الدكتورة« أماني صبحي» وعبرت عن سعادتها لتواجدها في المؤتمر العملي الذي يعد علامة لإرتقاء المجتمع في مساعدة ذوي الإعاقة، مؤكدة إرادة الدول في استغلال الموارد البشرية لمساعدة الأبناء .

وأشارت أن التغير العالمي لسياسة الإعاقة بدأ عام ٢٠٠٦ صدقت عليها مصر، كما قدمت الشكر للجميع في أخر حديثها.

ثم بدأ العرض الذي يحتوي عن أنشطة قسم صحة المجتمع بعنوان من نحن؟ وماذا نفعل؟ وإلى أين نتجه؟.

كما تحدثت الدكتورة «سلوى عباس» أستاذ تمريض صحة المجتمع، وخصصت حديثها عن أهمية ذوي القدرات الخاصة وتعاملنا معهم كأشخاص عاديين دول التميز بينهم.

الزقازيق تدعو جميع الديانات الاهتمام بذوي القدرات الخاصة

كما يجب أن يكون في النسيج كل أفراد الشعب يد واحدة ناجحة في مجالات مختلفة كالمجال الرياضي الذي تفوق فيه عدد كبير من الأشخاص بالحصول على الميداليات، متمنيه أن يكون المؤتمر وسيلة لتوصيل صوتهم للمجتمع.

وأوضحت الدكتورة «نادية محمد طه» عميد كلية تمريض أهمية الجامعة في تنمية المجتمع وإدارة الدولة في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تعد جامعة الزقازيق لها دوراً كبير في إنشاء كلية ذوي الإعاقة، و ليس الجامعة فقط بل على جميع الديانات الأهتمام بذوي القدرات الخاصة.

 

الزقازيق تدعو جميع الديانات الاهتمام بذوي القدرات الخاصة5

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى