أخبار الجامعة

جامعة الزقازيق ترد على اتهام طلاب هندسة بالتسبب فى وفاة زمليهم «علي الشربيني»

%d8%b9%d9%84%d9%8a-%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d9%86%d9%8a
كتب | محمد علي

أصدر اتحاد طلاب كلية الهندسة بجامعة الزقازيق البيان الثاني بخصوص الإهمال الذى تسبب فى وفاة الطالب «على الشربينى» .

وقال «سيد الشاعر» طالب بكلية الهندسة جامعة الزقازيق: «أن كل ما جاء فى البيان هى مطالب شرعية ولابد من وجودها من الأساس حتى لا يحدث حالات وفاة أخرى».

وتقول الطالبة «هبة جلال»: «أن إحدى صديقتها فى الكلية حدث لها نفس الشئ وأغمى عليها أثناء المحاضرة ونزلوا بها إلى الرعاية الطبية للشباب لم يجدوا أحد وعند إتصالهم بالإسعاف لم يأتى المسعف كان السائق وحده وذهبوا بها إلى صيدناوى وكانت فى حالة خطيرة لم يهتم لأمرها أحد وعادت لوعيها عن طريق بعض صديقاتها بكلية الطب» .

وطالب اتحاد الطلاب بكلية الهندسة المسئولين بتنفيذ تلك الشروط حتى لا يتم تصعيد الأمر وأهم هذه الطلبات
« تحويل الوحدة العلاجية بهندسه بكامل طاقمها للتحقيق الفوري ويشرف على ذلك التحقيق مستشار الجامعة للشؤون القانونية – مراقبة الوحدات العلاجية لكافة كليات الجامعة لتكون من المراقبة من قبل إدارة الكلية وإدارة الرعاية الصحية بالجامعة – نقل مكان عربة الإسعاف الخاصه بالطلاب من مستشفى الطلبة لداخل الحرم الجامعي لسرعة وصول عربة الإسعاف لمكان الحادث – تزويد الوحدة العلاجية بكلية الهندسة وغيرها من الكليات بكافة الأجهزة والمعدات والتي تلزم لعمل الإسعافات الأولية للطلبة ومد فترة عمل الوحدة حتى الرابعه مساء – اطلاق اسم المرحوم علي الشربيني على مدرج (ت ٤ ) بمبنى تشييد »

ومن جانب أخر صرح الدكتور «عبد الحكيم نور الدين» نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون الطلاب فى تصريحات خاصة لـ «الشرقية توداى»: أن الجامعة قامت بدورها على أكمل وجة وأن الدكتور المسئولة عن إسعاف الطاب بالكلية لم تكن موجودة فى ذلك الوقت وتم تحويلها إلى التحقيق وسنتخذ ضدها أقوى وأشد الإجراءات وأن المقصر سينال أقصى عقاب .

وقال أن كلام الطلاب بعدم وجود سيارات إسعاف داخل الجامعة هو كلام عارِ تمام من الصحة وأكد على وجود سيارة إسعاف داخل الحرم الجامعى .

وأضاف أنه قام بالذهاب إلى مسقط رأس الفقيد وقام بواجب العزاء ووفر أيضاً إتوبيسات تابعة للجامعة لنقل الطلاب من وإلى العزاء .

وقال أيضاً أن رئيس الجامعة الدكتور «خالد عبد البارى» ومجموعة كبيرة من المسئولين بالجامعة قاموا بالحوار مع الطلاب الغاضبين أمس وتم تهدئة الموقف وتمت الموافقة على طلباتهم متعجباً من عدد البيانات الصادرة من الطلاب

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى