أخبار الجامعة

جامعة الزقازيق تشارك في الملتقى الأول للوافدين بالقرية الأولمبية

الزقازيق

كتب | أحمد سمير

شاركت جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور «خالد عبدالباري» رئيس الجامعة، في فعاليات الملتقى الأول للطلاب الوافدين بالجامعات المصرية، والذي تنظمه جامعة المنصورة بالصالة المغطاة بالقرية الأولمبية.

وذلك على مدى ثلاثة أيام في الفترة من 27 وحتى 29 يناير الجاري، بالتعاون مع الإدارة المركزية للطلاب الوافدين بالوزارة.

يهدف ذلك إلى تعميق الترابط بين الوافدين بالجامعات المصرية، وإدماجهم في المجتمع من خلال ممارستهم للأنشطة المختلفة الفنية والثقافية والرياضية، وتقليل شعور الاغتراب لديهم.

وصرح رئيس جامعة الزقازيق بأن الجامعة تشارك في فعاليات الملتقى، بوفد من الطلاب الوافدين من جنوب السودان وفلسطين، ينافس بفريق للكرة الطائرة بنين، وكرة القدم الخماسية، وألعاب القوى، والشطرنج.

مشيراً إلي أن الجامعة حريصة على دمج الوافدين في مختلف الأنشطة الطلابية، لإشراكهم في المجتمع المصري باعتبارهم سفراء لنا، وإحدى القوى الناعمة في مختلف الأقطار الشقيقة.

و عقب الافتتاح، إلتقى «عبدالباري» بالوفد المشارك وشجعهم على المنافسة بقوة في مختلف الأنشطة المشاركين بها، مطالبا «محمد سمير» المدير العام للإدارة العامة لرعاية الطلاب، بتيسير وحل كل المعوقات والعمل على راحة وفد الجامعة الطلابي من الوافدين.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى