أخبار الجامعة

جامعة الزقازيق تطلق مؤتمر الآشعة التداخلية العصبية

جامعة الزقازيق
الجامعة

كتبت | فاطمة حسين

قامت جامعة الزقازيق يتنظيم المؤتمر المشترك الأول لأقسام الآشعة وطب وجراحة المخ والأعصاب، تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة وبرئاسة الدكتور إبراهيم لبدة رئيس قسم الآشعة.

وأوضح الدكتور إبراهيم لبدة رئيس قسم الآشعة أن هذا المؤتمر هو الأول من نوعه في  مصر حيث تعتبر تلك التخصصات الثلاثة هي المنوط بها طبيًا للتعامل مع حالات السكتة الدماغية، وهذا يعتبر نموذجًا لفريق العمل المتجانس من أجل الوصول لرعاية طبية تليق بالمواطن.

وصرح الدكتور أحمد عوض بيصار مدرس الآشعة التداخلية في جامعة الزقازيق عقد ورشة عمل بحضور الأطباء من التخصصات الطبية المختلفة المنوط بها التعامل مع حالات السكتةالدماغية والنزيف الدماغي ذلك على هامش زيارة الخبير الفرنسي العالمي البروفيسور فريديريك كلارينسون رئيس وحدة الآشعة التداخلية العصبية بمستشفى بيتييه سالبيترييه الجامعي بباريس لأول مرة في مصر وسيقوم بإجراء مناظرة الحالات والعمليات مجانًا للمرضى المصريين.

اقرأ أيضًا: تعرف على اتحاد طلاب كلية التمريض جامعة الزقازيق الجديد

وأضاف الدكتور أحمد العوامري نائب مدير مستشفى الجراحةالجديد في جامعة الزقازيق أن تكوين فريق التداخل السريع لحالات السكتة الدماغية والنزيف الدماغي، يعتبر سبقًا فريدًا على مستوى قومي وبصورة مماثلة لفرق العمل في فرنسا وبمشاركة مستمرة طبقًا لبروتوكول تعاون مشترك لزيارت دورية للخبراء الفرنسيين للجامعة وتدريب فريق العمل بالجامعة.

وأوضح أن إدارة مستشفيات جامعة الزقازيق تقدم الدعم الكامل لتكوين الفريق والبدء تقديم خدمة طبية عالمية لجميع مواطني الشرقية والمدن المجاورة.

جامعة الزقازيق
مؤتمر جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق
الدكتور الفرنسي المشترك في المؤتمر

زر الذهاب إلى الأعلى