أخبار مصرسلايد

جدول صرف مرتبات شهر يناير 2022 للعاملين بالجهاز الإداري للدولة

جدول صرف مرتبات شهر يناير 2022
جدول صرف مرتبات شهر يناير 2022

يستعرض موقع الشرقية توداي في السطور التالية جدول صرف مرتبات شهر يناير 2022 لما يقارب 5 ملايين موظف من العاملين في الجهاز الإداري للدولة، وذلك وفقا لما أعلنت عنه وزارة المالية.

فقد أصدرت وزارة المالية خلال شهر نوفمبر الماضي كتابا دوريا أعلنت فيه موعد صرف المرتبات لشهر يناير الجاري، لجميع العاملين والموظفين بالدولة، على أن يبدأ اليوم الاثنين الموافق 24 يناير ويستمر على مدار الأيام القادمة.

جدول صرف مرتبات شهر يناير 2022

وجاء جدول صرف مرتبات شهر يناير 2022 كالتالي:

وفقا لما يحدده الكتاب الدوري، فإن جدول صرف مرتبات شهر يناير الجاري، يبدأ من يوم 24 يناير ويستمر حتى 28 يناير 2022، ليشمل جميع الهيئات والوزارات والإدارات والمصالح والجهات التابعة للجهاز الإدراي للدولة.

ومن خلال الجدول يتم توزيع صرف المرتبات بين الوزارات والجهات المختلفة على مدار الـ5 أيام.

جدول صرف مرتبات شهر يناير 2022
جدول صرف مرتبات شهر يناير 2022

وتتضمن قائمة الوزارات التي سيتم صرف رواتب العاملين بها، التضامن الاجتماعي، القوى العاملة، الري والموارد المائية، البترول والثروة المعدنية، والبيئة.

والنقل، التنمية المحلية، التعليم العالي والبحث العلمي، الأوقاف، والتجارة والصناعة.

ويأتي بعد ذلك الدور على صرف مرتبات الموظفين في عدد من الجهات والهيئات التابعة للوزارات، والتي تشمل: الجهاز المركزي للمحاسبات، مجلس الوزراء والنواب، الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

ودار الإفتاء المصرية، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، النيابة الإدارية، هيئة الرقابة الإدارية، موظفي الهيئة العامة للرقابة المالية، والهيئة العامة للرقابة على الصادرات.

وكان قرار الحكومة بتوزيع أيام صرف رواتب الموظفين بالجهاز الإداري للدولة، ضمن الإجراءات الاحترازية وتنفيذا لقواعد الوقاية من فيروس كورونا، لضمان حماية وسلامة المواطنين.

ومنع تكدس المواطنين أمام ماكينات الصراف الآلي للحفاظ على التباعد الاجتماعي، للوقاية من العدوى والإعياء.

ومن جانبها كانت قد أعلنت وزارة القوى العاملة المصرية، تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من شهر يناير 2022، والذي يبلغ قيمته 2400 جنيه، لذلك يعيش العاملين بالقطاع العام وأجهزة الدولة المختلفة حالة من الترقب لتطبيق الحد الأدنى للأجور.

كما شددت وزارة القوى العاملة على فرض عقوبات على الجهات التي لم تنفذ قرار الحد الأدنى للأجور في الموعد المحدد له.

كما ينتظر العاملين بالقطاع العام وأجهزة الدولة المختلفة، الزيادة السنوية في المرتبات والأجور.

جدول صرف مرتبات شهر يناير 2022
جدول صرف مرتبات شهر يناير 2022

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى