أخبار العالم

جمال مبارك على قوائم توكيلات الشهر العقاري للترشح الرئاسة

جمال مبارك

ظهر اسم جمال محمد حسني السيد مبارك الشهير بجمال مبارك، نجل الرئيس الأسبق، على قوائم تأييدات المرشحين بالشهر العقاري، في سابع أيام تلقي التوكيلات الخاصة بمرشحي الرئاسة لعام 2018.

ولا يجوز لجمال مبارك الترشح أو التصويت، لأنه محروم من مباشرة الحقوق السياسية بسبب صدور حكم نهائي ضده في جناية، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«فساد القصور الرئاسية» وسيمتد الحرمان 6 سنوات تبدأ من تاريخ تنفيذ العقوبة، أي بعد انتهاء فترة السجن المقررة وسداد الغرامة، وذلك وفقًا للقانون 92 لسنة 2015.

وخلال عملية توثيق التأييد على «التابلت» تتدلي قائمة أمام المكان المعد لاختيار المرشح المفضل، تضم الأسماء المكررة التي تم توثيق التأييدات لها من قبل على مستوى الجمهورية.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد قررت فتح باب تلقي التأييدات الخاصة بمرشحي الرئاسة لعام 2018 عن طريق مكاتب الشهر العقاري وذلك خلال فترة عملهم من 9 يناير 2018 حتى 28 فبراير 2018.

كما قررت الهيئة مد فترة عمل الأعضاء القانونيون المشرفين على تصديق تأييدات المواطنين وتوثيق رغبات الوافدين في تغيير موطنهم الانتخابي؛ ليصبح من الساعة التاسعة صباحًا إلى السادسة مساءً، وذلك بالتنسيق مع وزارة العدل.

المصدر

 

«الوطنية للانتخابات» تعلن عدد توكيلات مرشحي الرئاسة

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أن مكاتب التوثيق والشهر العقاري على مستوى الجمهورية قامت باستخراج قرابة 250 ألف استمارة تأييد حررها المواطنون لمن يرغبون في ترشيحهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك خلال الفترة من الثلاثاء الماضي حتى منتصف اليوم الأحد.

وقال المستشار محمود الشريف المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات ـ في تصريح ـ الأحد، إن استمارات التأييد التي حررها المواطنون، جاءت لعدد 21 اسما.

وأشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات قامت بالتنسيق مع قطاع الشهر العقاري بوزارة العدل بتعزيز عدد من مكاتب التوثيق والشهر العقاري بمحافظة القاهرة، بعدد 20 جهاز حاسب لوحي (تابلت) إضافية والمخصصة لاستصدار استمارات التأييد الرئاسية، وذلك في ضوء الإقبال الشديد على تلك المكاتب، لافتا إلى أنه يجري حاليا العمل على تعزيز عدد من مكاتب التوثيق والشهر العقاري بمحافظات أخرى نظرا لكثافة إقبال المواطنين على استصدار التأييدات الرئاسية.

وأضاف أنه تم إنشاء مكتب توثيق وشهر عقاري بدائرة الخصوص في محافظة القليوبية يتولى استصدار استمارات التأييد للمواطنين ليصبح بذلك إجمالي عدد مكاتب التوثيق والشهر العقاري التي تقوم بعمل هذا الإجراء 390 مكتبا على مستوى الجمهورية.

وقال إن الهيئة تلقت حتى الآن طلبات من 15 منظمة مجتمع مدني ترغب في متابعة سير الانتخابات الرئاسية للتصريح لها بالمتابعة، مشيرا إلى أن يجري حاليا فحص تلك الطلبات للوقوف على مدى انطباق الشروط المقررة عليها من عدمه.

المصدر

 

للمزيد من الأخبار

الرئيس يصدر قرار تشكيل الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم

«العليا للانتخابات»: 5% نسبة فوز المرشح الرئاسي حال وجود مرشح واحد

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى