أخبار الشرقية

جمعية الريادة تنظم ندوة تثقيفية للشباب حول المشاركة السياسية بالزقازيق

99

كتب | سامح المصري

نظمت جمعية الريادة لتنمية المجتمع بالزقازيق ، ندوة تثقيفية حول دور الشباب في المشاركة السياسية تحت عنوان  «الشباب والمشاركة السياسية واجب وحق» ، وذلك بحضور عضو البرلمان عن دائرة الزقازيق اللواء «حسن السيد» ، والإعلامي الدكتور «السيد الجمل» ، والدكتور «خالد بدوي» عضو البرنامج الرئاسي لتمكين الشباب ، والأستاذ «محمد محيى الدين» نقيب نقابة المهن الرياضية بالشرقية .

هذا وتحدث عضو البرلمان عن دائرة الزقازيق اللواء «حسن السيد» ، عن دور الدولة في تطوير التعليم ذلك من أجل بناء جيل من الشباب قادر على البناء والتطوير ، من خلال مناهج علمية تتناسب مع سوق العمل ، وأضاف أن الشباب لديهم طاقة كبيرة لابد من توجيهها في الطريق الصحيح ، ولابد أن يعلم الشباب أن المشاركة السياسية الفعلية هي حق للوطن وواجب على الجميع ، وذلك من أجل مستقبل واعد لهذا الجيل وللأجيال القادمة .

وأضاف الدكتور« السيد الجمل» ، عن دور الشباب في بناء المستقبل ، حيث قال لابد أن يعلم الشباب مايحدث في دول الجوار ، وماهي المخاطر التي طالتهم بيد الإرهاب ، لذا لابد من سعي من قبل الشباب للبحث عن حقوقهم السياسية بنفس قدر البحث عن المستقبل العلمي ، والتعليمي ، والعملي بعد التخرج .

واستطرد أن الشباب جزء من الأمن القومي ، لذلك لابد من الإدراك والوعي الكافي ، وممارسة العمل السياسي من خلال القنوات المشروعة طبقًا للقانون ، حيث إنني كنت أمارس العمال السياسي من خلال الدراسة بالجامعة ، وكذا البرامج التي كنت أقدمها من خلال الرديو كانت معظمها سياسية ، وذلك من أجل تنوير الشعب كافة .

واستكمل الدكتور «خالد بدوي» عضو البرنامج الرئاسي ، أن الدستور كفل للشباب حق المشاركة السياسية ، أيضا بعد الثورة كان للشباب دور ومشاركة حقيقية ، حيث اتجهت الدولة إلى تنصيب عدد من الشباب نواب إلى الوزراء وهذا كان له أثر كبير في نفوس الشباب ، حيث أنه أصبح للدولة توجه واضح وصريح للاستفادة من طاقة الشباب التي تتجاوز 60% من النسبة الفعلية لعدد سكان مصر .

وأضاف بدوي أن مصر أفضل من دولة مثل سوريا والعراق التى تعاني من غدر الإرهاب ، لذا أدعو الشباب للمشاركة السياسية ، وذلك من أجل المرور بمصر إلى بر الأمان ، وتحقيق التنمية التى نحلم بها جميعا .

يذكر أن جمعية الريادة هى جمعية غير هادفة للربح تعمل في تنمية المجتمع المدني بمحافظة الشرقية منذ عام 2007 ، ومن أهدافها كفالات أيتام ومساعدت للمرضى والطلبة الغير قادرين ، كما تقوم على تقديم مشروعات صغيرة لتمكين المرأة ، وتقديم ندوات تثقيفة ، وبيئية ودينية ، وقانونية ، وأنشطة ثقافية ورياضية ، وترفيهية .

2
3
1

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى