أخبار الشرقية

جمعية رسالة تنظم ملتقى عن المنح الدراسية والعلمية بالزقازيق

 

كتب | أحمد الدويري

تستقبل مكتبة مصر العامة يوم 15 سبتمبر الجاري الملتقى الخيري الذي تنظمه جمعية رسالة ضمن مشروع «أنوار رسالة » ذلك عن مفهوم العمل التطوعى، والمنح الدراسية، والعلمية داخل مصر وخارجها، وذلك بدء من الحادية عشر صباحًا حتى الرابعة عصرًا.

ينقسم برنامج الملتقى من 3 فقرات ، ومن المقرر الحديث في الفقرة الأولى عن مفهوم وأهمية العمل التطوعى ، ومدى أهميته للقبول في معظم المنح المطروحة ، ومن المقرر أن يقدم هذه الفقرة «عادل عبدالفتاح » مدير إدارة التطوع بجمعية رسالة للأعمال الخيرية مدير مؤسسة زايد الخير، ويتحدث عن فوائد العمل للتطوعي للمتطوع نفسه و للمجتمع ككل.

الفقرة الثانية «How to start learning English» للحديث عن اللغة الإنجليزية باعتبارها عنصر مهم كل المنح وكيفية البدء في تعلمها وأهم المواقع التي من الممكن أن تساعد في تعلم اللغة الإنجليزية، والمقرر التحدث عنها «سمية عرب» وهي -Co-founder and R&D manager at Qordova academy for language.، Facilitator at Almejarra English UFO، Member at Alumni council of the U.S Embassy in Cairo
_Alumni of study of the US institutes (SUSI) summer scholarship 2015.

الفقرة الثالثة عن المنح وكيفية البحث عنها وأهم المواقع التي من الممكن أن يجد الباحث المنح المستهدفة، وكيفية تجهيز الأوراق المطلوبة وأهم الشروط للتقديم في المنحة،داخل مصر وخارها، والمقرر الحديث عنها المهندس «عبده سامي» Co-Founder MARJ3 ، مرجع MARJ3 .

هذا ومن المقرر تقديم أمثلة حية للحديث عن تجاربهم في الحصول عن المنح الدراسية وكيفية الحصول عليها ، ومدى مستوى الاستفادة بعد التخرج.

وأعلنت «أنوار رسالة » أن سعر التيكت 10 جنيهات، ويتوفر الآن عدد محدود من تيكت الحضور بمقر استقبال جمعية رسالة الزقازيق الدور الأول ،بشارع مجمع المصالح الحكومية بالقومية، أو من خلال التواصل عبر هذا الرابط https://www.facebook.com/events/1786441091411736/ للأسفسار أكثر يرجى التواصل على 01010905960 واتس .

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى