منوعات

جهزى أدواتك وحددى الأطباق الرئيسية.. وحاربى السكريات بالفواكه

جهزى أدواتك وحددى الأطباق الرئيسية.. وحاربى السكريات بالفواكه
كيف تعدين مطبخك؟ وتجهزين سفرتك بأفضل الأطعمة بحيث تقدمين وجبات رائعة وتحافظ على صحة الأسرة أيضا خلال شهر رمضان؟ هذا ما يجيب عنه أستاذ التغذية الدكتور محمد حمدى، ويقدم دليلا متكاملا لإعداد طعام مميز لأسرتك طوال الشهر.

وينصح حمدى بضرورة التأكد من أدوات مطبخك، وأدوات مائدة الطعام، لتتمكنى من شراء الأدوات التى تحتاجينها من أكواب زجاجية وأطباق، كى تكون جاهزة لديكِ، واحرصى على شراء كل مستلزماتك من الخضراوات، واللحوم، والفواكه التى يمكنك تنظيفها وتقطيعها ووضعها فى أكياس بلاستيكية فى الفريزر، لتكون جاهزة للطهى أو الأكل فى أى وقت.

ويقول حمدى يجب أن تحددى الطبق الأساسى الذى تريدين إعداده، ولا تنسى المقبلات مثل “السلطة”، و”الطرشى” التى تفتح شهية أسرتك، وحاولى ألا تطبخى طعامك كلّه بطريقة دسمة لأنّ ذلك قد يؤذى معدة أسرتك واختارى أطعمة صحيّة تساعدهم على الهضم وحاولى أن تعدّى سلطة الخضار مع الأطباق كلها.

ويتابع: حاولى أن تُبقى الفواكه على طاولتك طوال شهر رمضان لأنها تعوض كمية السوائل المفقودة فى الجسم أثناء الصيام، ولا تختارى الحلويات الغنية بالسكر لأنها ستضر بأسرتك.

كما يؤكد أستاذ التغذية أهمية تواجد الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية العالية فوق مائدة رمضان، وتجفيف محتويات السلطة لكى تقل كمية الزيت التى توضع عليها، والاعتماد على الشواء بدلا من القلى لإعداد الطعام بشكل صحى.

ونصح “حمدى” أيضا بإعداد المكونات الأساسية فى وقت مبكر حتى تيسر على ربة المنزل كثيرا، وتوفر الوقت، وتقلل من التوتر عند مجىء ضيف.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى