أخبار العالم

“النقل” تعلن انتهاء أعمال حفر المرحلة الثانية بالخط الثالث للمترو

النقل
أعلن الدكتور رجب موسى القائم بأعمال وزير النقل انتهاء أعمال حفر المرحلة الثانية بالخط الثالث لمترو الأنفاق، التى تمتد من العباسية حتى هارون بمصر الجديدة، بـ5 محطات نفقية، لافتا إلى أن الحفار العملاق “أمنحتب” وصل محطة هارون بعد انتهاء كافة أعمال الحفر المرحلة الثانية.

وقال موسى فى تصريحات صحفية لـ”اليوم السابع”، إن أعمال حفر المرحلة الثانية انتهت تماما، وبدأت أعمال تشطيب وتجهيز المحطات وتركيب القضبان الحديدية داخل نفق المرحلة الثانية التى تشمل محطات المعرض والإستاد وكلية البنات والأهرام وهارون، تمهيدا لافتتاح هذه المرحلة وتشغيلها للجمهور نهاية العام الجارى.

وأضاف موسى أن يجرى حاليا التجهيز لطرح مناقصة عالمية لتنفيذ المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو التى تمتد من العتبة حتى إمبابة وبولاق الدكرور، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من كافة الدراسات والتصميمات الخاصة بتنفيذ هذه المرحلة وكذلك إعداد كراسة الشروط الخاصة المناقصة التى سيتم طرحها.

وتوقع موسى طرح مناقصة المرحلة الثالثة مع بداية الشهر المقبل لاختيار أحد الشركات لتنفيذها وبدء أعمال حفرها، لافتا إلى أن تنفيذها سيستغرق نحو ثلاث سنوات من تاريخ التعاقد مع الشركة الفائزة بالمناقصة التى سيتم إجراؤها.

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى