أخبار الشرقية

جوائز نقدية وعينية للفائزين في مهرجان الشرقية للهجن العربية

جوائز نقدية وعينية للفائزين في مهرجان الشرقية للهجن العربية
مهرجان الشرقية للهجن العربية

كتبت | فريدة ناصر

أكد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية أن مهرجان الشرقية العاشر للهجن العربية والمقرر إنطلاق فاعلياته في اﻷول من مارس المقبل بصحراء «بلبيس» على طريق «بلبيس العاشر من رمضان» تحت رعاية الدكتورة «رانيا المشاط» وزيرة السياحة والدكتور «أشرف صبحي» وزير الشباب.

وأكد أنه حريص علي إتاحة الفرصة أمام اﻷعداد الكبيرة في الهجن العربية المملوكة للقبائل البدوية المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية وإتحادات ونوادي الهجن بالبلدان العربية، والمتوقع إشتراكها في سباق هذا العام أن تتباري وتتنافس كل مرحلة سنية علي مدي شوطين مشيراً إلي أن السباق يقام علي مدي عشرة أشواط .

و أوضح المحافظ أنه يتم منح الفائزين الخمسة الأوائل في كل شوط جوائز متميزة تتمثل في كئوس تفوق ودروع تميز ومجسمات للهجن باﻷضافة إلي جوائز نقدية وعينية المقدمة وكذلك ٥٠ جائزة عينية .

وأردف محافظ الشرقية أن سباق مهرجان الشرقية العاشر للهجن العربية سيقام طبقا للإشتراطات الفنية في سباقات الهجن الدولية وبالتنسيق مع الإتحاد المصري للهجن العربية.

و قال محافظ الشرقية أن اللجنة الفنية للسباق تتشكل من مجموعة تم أختيارها من أفراد العشائر والقبائل الذين يتمتعون بالخبرة العملية والدراية والمعرفة باﻷصول والأشتراطات الفنية الخاصة بسباقات الهجن.

يذكر أن الأرض المخصصة لإستقبال المهرجان تشهد إستعدادات وتجهيزات علي قدم وساق لإستقبال الهجن العربية المقرر اشتراكها في السباق.

زر الذهاب إلى الأعلى