علوم و تكنولوجيا

جوجل تطلق تطبيقا جديدا يرسل لأصدقائك موقعك حال اختفائك

%d8%ac%d9%88%d8%ac%d9%84

كشفت شركة جوجل اليوم عن تطبيق جديد أطلق عليه اسم Trusted Contacts  للسماح للأهل والأصدقاء بمعرفة موقعك فى الوقت الحقيقى، وهو الأمر الذى يعتبر مفيدًا للغاية فى حالات الطوارئ الحقيقية.
ووفقًا لما نشره موقع TNW الهولندى، فبمجرد تثبيت التطبيق فإنه يطلب من المستخدم تخصيص بعض جهات الاتصال الموثوق بها، حيث يمكن للمستخدم اختيار ما يصل إلى 50 شخصا لعمل اتصال موثوق معهم، وبعد ذلك سيكون المستخدم قادرًا على مشاركة موقعه معهم بكل سهولة فى أى وقت، فضلاً عن إمكانية استقبال طلبات منهم لمعرفة موقعك للسماح لهم بذلك أو رفضه.
أما فى حالة الطوارئ فإذا لم يقم المستخدم بمشاركة موقعه مع أى منهم فى غضون 5 دقائق، فسوف يتلقى الشخص الذى قدم الطلب لمعرفة موقع المستخدم بالحصول على آخر موقع معروف له بشكل تلقائى، مع ملاحظة أن هذا التطبيق يعمل حتى إذا كان الهاتف الذكى مغلقًا وفقًا لما ذكرته جوجل.
وعندما يقوم المستخدم بفتح التطبيق فسيظهر لباقى الأصدقاء فى وضع “active”، مع إمكانية إيقاف خيار مشاركة الموقع فى أى لحظة، ورغم أن البعض قد يرى أن مثل هذه الخدمة قد تمثل انتهاكًا لخصوصيته، إلا أنها لا تزال خدمة جيدة فى حالات الطوارئ، وقد أتاحت جوجل هذه الخدمة لمستخدمى أندرويد فى الوقت الحالى، ولكن من المنتظر أن تشق طريقها لمستخدمى iOS فى وقت قريب.
المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى