منوعات

بعد حادث بنها.. 6 خطوات للتعامل وقت سقوط المصعد

%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%A7%D9%86%D8%B3%D9%8A%D8%B1

بعد حادثة سقوط مصعد بمستشفى بنها الجامعي بسبب الحمولة الزائدة وتهالكه ما أسفر عن مصرع 7 ضحايا و4 مصابين، نستعرض لكم نصائح بسيطة تساهم في النجاة من حوادث سقوط المصاعد، حسب ما جاء في موقع “لايف ساينس”:

1- تجنب القفز من المصعد

يظن الأكثرية الساحقة أن القفز قبل لحظة الاصطدام بالأرض كفيل بإنقاذ حياتهم، ولكن التجارب أثبتت أن هذه الطريقة وعلى العكس تسبب أضراراً إضافيّة، ولا يجب اعتمادها إطلاقاً.

2- مسك مقبض

حاول رفع جسدك ومسك مقبض لمنع سقوطك وإصابتك بالأذى في حال فقدانك لتوازنك.

3– اسند ظهرك ورأسك ملتصقا بالحائط لتشكيل خط مستقيم، لأن ذلك يساعد على حماية عمودك الفقري من الإصابة، اثني ركبتيك لتقليل كسر العظام خلال السقوط.

4- لا تقف ثابتاً، فسرعة الاصطدام ستسبب بخلاف الكسور في القدمين صدمة قوية للأعضاء الداخلية والتي تتسبب في نزيف داخلي، وقد يؤدي إلى الوفاة.

5- استلق على ظهرك بحيث يتم توزيع كامل الاصطدام على جميع أجزاء الجسم، وحاول حماية رأسك قدر الإمكان.

6- يفضل أن تجلس على أرضية المصعد، حيث يكون الحمل على الجهاز الهيكلي أقل مما لو كنت واقفًا. إن لم تكن هناك مساحة كافية لك، فيُفضّل ثني الركبتين لتخفيف قوة تأثير السقوط.

المصدر

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى