أخبار الشرقية

محامين الشرقية تفتتح معهد المحاماة لتدريب حديثي التخرج

الشرقية تفتتح معهد المحاماه لتدريب حديثي التخرج6

كتب | محمد عسله

افتتحت نقابة المحامين الفرعية بالشرقية معهد المحاماة الجديد بقاعة الموتمرات الخاصة بالنقابة بحضور أعضاء اللجنة الفرعية لنقابة محامين الشرقية.

وقال «حسن الصادق» نقيب محامين الشرقية، أن المحامي المتخرج حديثا من كلية الحقوق أو الشريعة والقانون للعمل بالمحاماة يحتاج إلى تنميته بالأمور القانونية حتى يكون قادرًا على العمل في مجال المحاماة داخل أروقة المحاكم للدفاع أن المواطنين لتحقيق العدالة.

وأضاف «الصادق» أن نقابة المحامين هي منبر الحريات والعدالة وخرجت العديد من الوزراء والرؤساء، لابد علي المحام الالتزام بالزي الرسمي هو «البدلة» والروب الخاص به والالتزام بالشرف والامانة والثقة وبمعرفة حقوقهم ووجباتهم في كل الجهات.

واكد نقيب محامين الشرقية أن النقابة العامة الآن تجهز شطب بعض المحامين الذين انتحلوا صفة محام بدون علم ومعرفة، وأن من حق النقابة العامة شطب أي عضو ليس له صفة بمهنة المحاميين .

وقال «عادل عفيفي» عضو النقابة  العامة لجنوب الشرقية، أن فكرة إنشاء معهد المحاماة لزيادة المعرفة لدى المحامين حديثي التخرج وتدريبهم على العمل الفعلي لانتاج محامي قادر على العطاء من خلال العلم بالقانون، عن التطبيق العملي وتبادل الاراء وليصيغ الفهم الصحيح للنصوص القانونية على أرض الواقع.

وأكد «محمد عصمت» نقيب محامين شمال الشرقية، أن فكرة المعهد تقوم على تدريب المحامين حديثي التخرج من أجل ثقلهم لتحمل مسئولية المحاماة، تطبيقا لقرارات مجلس النقابة العامة بضرورة اجتياز دورة معهد المحاماة لنقل القيد من جدول عام إلى ابتدائي، لكى يتعرف المحامى على كيفية التعامل مع رجال القضاة والشرطة.

وأوضح «عصمت» لابد وأن يتعلم شباب المحامين كل ذلك على ايدى شيوخ المحامين، وإعداد جيلا من المحامين يكون قادر على تحمل المسئولية والدفاع عن العدالة والمستضعفين، وأن مدة الدراسة 6 أشهر للسنة الواحدة ولابد علي المتقدم للمعهد الحضور بنسبة 75 % لتسليمه شهادة المعهد بعد اجتياز الامتحانات.

الشرقية تفتتح معهد المحاماه لتدريب حديثي التخرج5  الشرقية تفتتح معهد المحاماه لتدريب حديثي التخرج4    الشرقية تفتتح معهد المحاماه لتدريب حديثي التخرج3

الشرقية تفتتح معهد المحاماه لتدريب حديثي التخرج

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى