أخبار الشرقية

حافظ: والدة أبو إسماعيل ليست أمريكية

كتب – محمود فايد

نفى المهندس هانى حافظ المنسق العام للحملة المركزية للشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل، المرشح لرئاسة الجمهورية، ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية من أن الدكتورة نوال عبدالعزيز نور، والدة الشيخ حازم، تحمل الجنسية الأمريكية.

وأضاف حافظ فى تصريح خاص لـ”بوابة الوفد” أن هذا الكلام “فارغ وغير صحيح” والشيخ حازم مستوفى كل الشروط الخاصة بالترشح للرئاسة وسيتقدم رسميًا يوم الجمعة القادم، وأن ما تم نشره ما هو إلا سيناريو لاستكمال التشويه التى تعودنا عليه لتشويه كل شريف.
وتابع حافظ بأنه من غير المعقول أن تكون هذه المعلومة التي تفيد بأن والدة الشيخ حازم قد أقامت بأمريكا عدة سنوات مع أولادها وابنتها الكبرى حنان صلاح أبوإسماعيل وأنها تحمل الجنسية الأمريكية قد خفيت علي الشيخ حازم أو غفلها ويجمع وراءه ملايين المؤيدين، حيث إن هذا الافتراء لو كان صحيحاً فهو مخل بأحد شروط الترشح للرئاسة.
وأشار إلي أن والدة حازم أبوإسماعيل داعية أسلامية وعالمة أزهرية وكانت تتردد كثيراً علي الولايات المتحدة الأمريكية من أجل الحصول علي المنح الدراسية أو إلقاء المحاضرات بإحدي جامعاتها وهذا الأمر لا يعيبها في أي شيء، حيث إنها حاصلة على الدكتوراة من جامعة الأزهر وعملت بعدة جامعات مصرية وعربية.
يشار إلى أن التعديلات الدستورية التى تم إجراؤها عقب الثورة وتم إدراجها فى الإعلان الدستورى الذى تتم إدارة البلاد عليه الفترة الحالية من قبل المجلس العسكرى حيث نصت المادة “75” والتى تتعلق بالشروط التى يجب أن تتوفر فى الشخص المرشح لرئاسة الجمهورية، والتى توجب بأن يكون مصرى الجنسية ومن أبويين مصريين، أضيف إليها “ألا يكون هو أو أحد والديه حاصل على جنسية أجنبية، وألا يكون متزوجًا من أجنبية، وألا يقل سنه عن 40 عامًا”.

المصدر : الوفد

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى