خدماتسلايد

خلي بالك.. 7 حالات يحق فيها لشركة الكهرباء رفع العداد وفصل التيار تماما

رفع العداد

كشف جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عبر الصفة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن الحالات التي يحق فيها لشركة توزيع الكهرباء رفع عداد الكهرباء وفسخ التعاقد وفصل التغذية الكهربائية تماما.

حالات يحق فيها لشركة الكهرباء رفع العداد

ويقدم موقع الشرقية توداي في السطور التالية لمتابعيه هذه الحالات التي تتسبب في رفع العداد وفصل الكهرباء، والتي جاءت على النحو التالي:

  1. في حالة تحظي المستهلك القدرة المتعاقد عليها، بدون تصريح مسبق من شركة الكهرباء.
  2. في حالة منع المستهلك مندوبي الشركة من الصيانة أو الإصلاح أو التعديل أو التفتيش أو المراقبة، التي تقوم بها الشركة للعدادت أو للمهمات التي يتم توصيلها لتوصيل التغذية الكهربائية.
  3. يحق لشركة الكهرباء فصل العداد وفسخ التعاقد لتوريد الكهرباء في حالة تعذر قراءة العداد بسبب المستهلك لمدة تزيد عن 6 أشهر، وقبل الـ6 أشهر تقوم الشكرة بإخطار المستهلك أنه سيتم محاسبته وفقا لمتوسط الاستهلاك خلال السنة الأخيرة، أو متوسط استهلاكه الشهري منذ تاريخ التعاقد، على حسب المدة الأقل.
  4. يحق للشركة فصل العداد ووقف توريد الكهرباء في حالة قيام المستهلك بهدم الموقع المتعاقد نقل الكهرباء إليه.
  5. في حالة حدوث أي أضرار بسبب الأحمال الزائدة من المستهلك، مما يعود بالضرر على الشبكة المغذية أو المستهلكين الآخرين، يجب على المستهلك معالجتها على الفور أو الحد منها، وإلا يحق للشركة في هذه الحالة فصل العداد.
  6. في حالة تأخر المنتفع أو امتناعه عن سداد قيمة استهلاكه خلال ثلاثين يوميا من تاريخ استحقاقها.
  7. في حالة رغبة المستهلك في فسخ التعاقد مع شركة توريد الكهرباء.

ولمتابعة صفحة جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك اضغط على الرابط التالي من هنــــــا.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى