أخبار مصرسلايد

تقلبات جوية حادة وأمطار.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس

حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس خلال أيام السبت والأحد.

حالة الطقس

السبت 30 يناير:

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يشهد السبت نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية، محذرين من تأثر البلاد بمنخفض جوي على شمال البلاد على سطح الأرض ويتزامن معه وجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

ويتوقع الخبراء اضطراب حالة البحر المتوسط، وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاث أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية، بينما تكون حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 مترًا والرياح السطحية شمالية غربية.

وأشار الخبراء إلى أن الفرق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى يزيد عن 10 درجات مئوية خلال هذه الفترة، محذرين المواطنين من تخفيف الملابس وضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة داخل وخارج المنزل.

الأحد 31 يناير:

يتوقع خبراء الأرصاد، استقرار وارتفاع درجات الحرارة يسود طقس دافئ نهارًا شديد البرودة ليلاً.

وتنعدم فرص سقوط الأمطار، بينما يكون الطقس غائم جزئي على كافة أنحاء الجمهورية، فيما عد شمال الصعيد يكون الجو مشمس، والرياح جنوبية غربية، على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية والغربية، وشمالية شرقية، على جنوب سيناء، وشمال وجنوب الصعيد.

وتتراوح درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري بين 23 ـ 11 درجة مئوية، وعلى السواحل الشمالية الشرقية والغربية بين 23 ـ 11، وعلى جنوب سيناء بين 25 ـ 12، وعلى شمال الصعيد بين 23 ـ 07، وعلى جنوب الصعيد بين 26 ـ 09 درجات مئوية.​

الدراسة بسبب سوء حالة الطقس

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى