أخبار مصرسلايد

متسافروش والخروج للضرورة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس وتحذر المواطنين من الطقس السيء

حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس وذلك من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وحذرت الأرصاد من موجة عدم الاستقرار التي تبدأ اليوم على غرب البلاد.

حيث أشارت الهيئة أن هناك تكاثر للسحب المنخفضة يصاحبها سقوط أمطار غزيرة ورعدية، وقد بدأت السحب في التكون بالفعل وأوضحتها صور القمر الصناعي.

حالة الطقس

وتشير الأرصاد إلى أن الموجة القادمة من عدم الاستقرار، تحدث نتيجة منخفض متعمق في طبقات الجو العليا، أما عن المناطق الجنوبية للبلاد فتتأثر بمنخفض سطحي حار يعمل على نقل الرطوبة من بحر العرب والبحر الأحمر.

لتصل إلى سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج العقبة وخليج السويس والمدن المطلة عليها، فتتكف وتتساقط الأمطار التي من المتوقع أن تكون امطار غزيرة ورعدية.

وأشارت الهيئة أنه لا صحة لما يتم تداوله بأن هذه الموجة تشبه حالة مارس الماضي 2020 من حيث الثوة وشدة الأمطار، مؤكدة على أنها تختلف بشكل كبير من حيث الشدة وتعمق عوامل الطقس وأيضًا توقيت حدوثها خلال العام والتبريد بطبقات الجو العليا.

تعطيل الدراسة بسبب سوء حالة الطقس

 

حالة الطقس في مصر

وصرحت الدكتور إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن كميات الأمطار ستزيد في يومي الخميس والجمعة، وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تشمل السواحل الشمالية للبلاد كاملة.

وكذلك محافظات الوجه البحري، إضافةً للقاهرة وشمال الصعيد، مشيرة غلى أن أنحاء مصر كلها ستشهد أمطار يومي الخميس والجمعة، وسيصاحب ذلك نشاطًا للرياح.

وقد نصحت شاكر، المواطنين بعدم السفر أو الخروج على الطرق خلال الأيام المقبلة، خاصةً الطرق المتجهة لمدن ومحافظات سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وذلك لأن الأمطار بتلك المناطق من المتوقع أن تصل إلى حد السيول.

قائلة: يفضل لو معندناش حاجة ضرورية للسفر نأجل لحد ما تستقر الأمور.

كما نصحت أيضًا بارتداء الكمامة في خالة الخروج لظرف طاريء أو ضروري، وتجنب لانشطة البحرية، والقيادة بشكل حذر ومتيقظ، وتجنب مرضى الصدر والقلب والجيوب الانفية الخروج في هذه الأجواء حفاظًا على صحتهم.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى